الصحــة والجمال

مخيم طبي للعيون في ذمار

برعاية العميد/ يحي العمري – محافظ محافظة ذمار ينطلق المخيم الطبي الخيري لمكافحة العمى ورعاية البصر في محافظة ذمار? الذي تنفذه جمعية النبراس الصحية الأحد المقبل في مركز الهلال الأحمر بمدينة ذمار بتمويل من مؤسسة MTN الخيرية وبالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة.
ويأتي المخيم الذي يشارك في تنفيذه فريق طبي واستشاري متخصص في طب وجراحة العيون في إطار خطة الجمعية للحد من العمى ورعاية البصر وذلك وفق خطة صحية متكاملة للحد من العمى في اليمن.
وأوضح منسق المخيم / يوسف جبران أن المخيم الطبي يعد نتاجا?ٍ للجهود الخيرية المشتركة بين الجمعية والسلطة المحلية والمؤسسات الخيرية العاملة في اليمن لخدمة المجتمع عبر البرامج الخيرية والإنسانية? والوصول إلي المرضى المحتاجين في مناطقهم من خلال فريق طبي واستشاري وفني يقدم الخدمات الطبية والعلاجية للمحتاجين مجانا.
وأشار جبران إلى أن المخيم الذي يستمر سبعة أيام خلال الفترة (26 يونيو – 2يوليو) يستهدف معاينة (2500) حالة? وإجراء (200) عملية جراحية لإزالة المياه البيضاء وزراعة العدسات? وصرف العلاج للمرضى مجانا? منوها إلى أن المخيم سيتخلله أعمال توعوية و إرشادات طبية عن سلامة النظر وسبل الوقاية من الأمراض والإصابات المؤدية إلى العمى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com