محافظات

مركز إسعاد الطفولة ينفذ عدد من الأنشطة يستهدف الأطفال

أصدر مركز حديقة إسعاد الطفولة التابع لبلدية غزة تقريره الشهري عن أهم إنجازاته خلال شهر يونيو? أشار فيه إلى أن أهم أنشطة المركز تركزت حول الدعم النفسي والإجتماعي و التعارف والتنشيط? وأنشطة الأشغال اليدوية والفنون التشكيلية و الخامات البيئية وأنشطة السيكودراما والمسرح? إضافة إلى أنشطة الن الفلكلوري ( الدبكة الشعبية).
وأشار التقرير إلى أن المركز استهدف فئات وشراح مختلفة من الأعمار تراوحت ما بين 7 إلى 14 عام? منهم أطفال مركز إسعاد الطفولة و عددهم 50 طفلا?ٍ? إضافة إلى اطفال مخيم الحرية التابع لجمعية النهوض بالأسرة? والتي تعنى بالاطفال مرضى الشرطان وعددهم 50 طفلا?ٍ? وأطفال مخيم أنين القدس التابع لجميعية رياحين التي تعنى بتقديم خدمات متعددة للأمهات والأطقال بما يقارب 400 طفل وطلفة.
وذكر تقرير مركز حديقة اسعاد الطفولة تنفيذه عدد الأنشطة الصيفية خلال الشهر الماضي أهمها تنفيذ عدد من الجلسات في مهارات العقل والجسم ضمن أنشطة وبرامج الدعم النفسي والإجتماعي لتخفيف الاضطرابات النفسية عند الأطفال.
واشتملت تلك الجلسات على عروض سمعية ومرئية من خلال مشاهدة الأفلام والرسوم المتحركة الهادفة وأفلام علمية صحية عن الصحة العامة وفلم وثائقي عن القدس من خلال جلسات العرض على جهاز LCD في قاعة المسرح .
واشتملت الجلسات أيضا على إقامة أنشطة الأشغال اليدوية والفنون التشكيلية والخامات البيئية? و عدد من أنشطة السيكودراما والمسرح من خلال تجهيز العديد من النصوص المسرحية التربوية الهادفة وتدريب وتأسيس فرقة مسرحية من الأطفال رواد المركز? إضافة إلى أنشطة الفن الفلكلوري ( الدبكة الشعبية ) واشتملت تدريب مجموعة من زهرات المركز على الحركات الأساسية للدبكة الشعبية .
كما أقام المركز العديد من الأنشطة الترفيهية الداخلية والخارجية حيث تم تنفيذ يوم مفتوح داخل المركز استمتع الأطفال خلاله بتنفيذ مسابقات وألعاب متعددة وتناول المأكولات والمشروبات في نهاية اليوم.
أما النشاط الترفيهي الخارجي فأشار تقرير المركز أنه تم من خلال تنظيم رحلة ترفيهية للنادي البحري التابع للبلدية بالإضافة إلى تنسيق برنامج مشترك مع مكتبة قطان المتنقلة حيث استفاد الأطفال في ذلك اليوم من قراءة العديد من القصص والكتب وأنشطة القص واللصق لأجمل ما قرؤوا في القصة وتنفيذ برنامج مسابقات وألعاب ترفيهية متعددة .
وذكر تقرير المركز إلى أنه نفذ خلال الشهر الماضي ورشة عمل للأمهات تستهدف إعلام وتوجيه الأمهات للاستثمار السليم لأوقات فراغ الأطفال خلال العطلة الصيفية والتعريف بأنشطة وبرامج المركز المتعددة وجميع الخدمات التي تقدمها بلدية غزة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com