أخبار اليمن

الضالع : الآلاف من أنصار الحراك في الضالع ولحج يشيعون خمسة قتلى

شيع عشرات الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي في محافظتي لحج والضالع اليوم الأربعاء جثامين ثلاثة من أنصارهم الذين قتلوا الأسبوع الماضي في حوادث أمنية متفرقة في محافظة الضالع الواقعة جنوب اليمن.
وطاف جموع المشيعين مدينة الضالع وهم يحملون جنازات القتلى بالإضافة إلى جنازتين رمزيتين لضابطين من أبناء مديرية طور الباحة التابعة لمحافظة لحج كانوا قد لقوا حتفهم في يونيو الجاري جراء اشتباك عن طريق الخطأ.
حيث بدءا المشيعين في نقل الجثامين من مستشفى النصر وحتى ملعب الصمود لينطلق موكب التشييع وسط الشارع العام والشارع الدائري وأحياء المطار ودار الحيد وحافة كلد وصولا?ِ إلى مقبرة المدينة.
, وخلال التشييع قام مجهول بإلقى قنبلة يدوية على مبنى شرطة مدينة الضالع أدت إلى إصابة جندي إلا أن التشييع جرى دون أن تنشب احتكاكات بين مواطنين والقوى الأمنية.
وتتهم السلطة اثنين من القتلى بالوقوف خلف التقطع والقتل الذي وقع الأحد قبل الماضي في مفرق الازارق بمديرية جحاف بالخط العام وادى الى مصرع كلا?ٍ من أحمد فضل غالب شعفل, وعميد محمد صالح سيف كردوم, وفضل عرماس الصبيحي, وغمدان الصبيحي.
وبحسب مصدر محلي في مدينة الضالع, فإن طقما عسكريا يقوده العقيد عبد الله الصبيحي وبجانبه الضابط غمدان الصبيحي, وهما من أبناء مديرية طور الباحة محافظة لحج, كان قادما من محافظة صعدة ومحملا بمواد غذائية وفي طريقه إلى طور الباحة عبر مدينة الضالع, إلا أنه مع توتر الأجواء الأمنية في محافظة الضالع تم استهداف الطقم من قبل مسلحين عن طريق الخطأ ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص.
ورفع المشيعون صور مجسمة للقتلى الخمسة وصور جماعية لقتلى مدينة الضالع خلال الفترة الماضية إضافة إلى أعلام دولة الجنوب السابقة ? وصور نائب الرئيس اليمني السابق علي سالم البيض والرايات الخضراء, كما رددوا الهتافات المطالبة بفك الارتباط. مؤكدين استمرارهم في تصعيد احتجاجاتهم حتى تحقيق مطالبهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com