محافظات

اللجنة السورية لحقوق الإنسان تطلق حملتها الإنسانية للإفراج عن معتقلي الرأي في سوريا

اللجنة السورية لحقوق الإنسان بالتعاون مع مركز الشرق العربي تطلق حملتها الإنسانية للإفراج عن معتقلي الرأي والضمير في سورية الحضارة والحرية والمجد…
وللإفراج عن الأستاذ المحامي هيثم المالح? والطالبة آيات أحمد? والطالبة طل الملوحي
والمفكر علي العبد الله.. نتوجه بالنداء أولا إلى الرئيس بشار الأسد.. بأن قوة الأوطان من قوة أبنائها? وأن قوة المواطن من شعوره بالحرية والكرامة والاحترام.
ثم نتوجه إلى كل الشرفاء والأحرار وأصحاب الضمائر الحية في هذا العالم? لينضموا إلينا? مناشدين رئيس الجمهورية العربية السورية بمبادرة إنسانية واعية? لإطلاق سراح جميع معتقلي الرأي والضمير في سورية? مهما كان عنوان اعتقالهم? أو غطاؤه? فشمس الحقيقة لا تحجب? ونورها لا يطفأ? والظلم ظلمات. والشعب السوري بصبره وجهاده ووعيه وتساميه.. أولى بأن يتمتع بالحقوق الإنسانية والمدنية كواحد من أرقى شعوب العالم..
باسم جميع الأحرار الموقعين على هذه المناشدة الإنسانية? ننتظر من الرئيس السوري مبادرة حية وعاجلة? للإيعاز لمن يلزم بالإفراج الفوري عن كل من المحامي والحقوقي هيثم المالح? والطالبة آيات أحمد? والطالبة طل الملوحي? والمفكر علي العبد الله? والحقوقي مهند الحسني..
يا أحرار العالم.. ويا أصحاب الضمائر الحية فيه..
انضموا إلى موكب نصرة الحرية والأحرار.. مطالبين بإسقاط جميع سياسات الخوف والتخويف من الكلمة والعقيدة والرأي والتخويف من الشرفاء والأحرار. أحرار سورية لا يخيفون غير أعدائها والمتربصين بها? وهم مهما اختلفتم آراؤهم وتباينت مواقفهم في نصرة الحق والعدل وفي الدفاع عن وطنهم? سواء..
يا أحرار العالم .. يا أبناء العروبة والإسلام في كل مكان.. يا رجال سورية ويا نساءها..
انضموا إلينا من أجل كل الأحرار والشرفاء والمخلصين.. ومن أجل شيخ الحقوقيين الأستاذ هيثم المالح? ابن الثمانين عاما? الذي ينتظر بعد أيام حكما من محكمة عسكرية غير ذات اختصاص..
وقعوا معنا من أجله? فالتوقيع من أجله هو توقيع لجلال مقام الأبوة في أرقى مقاماته.. ولقد مثل هيثم المالح في سنه ومقامه وجهاده? ظل? أبوة لكل السوريين? يدافع عن ضعيفهم? ويناصر مظلومهم? وهو اليوم أولى بالنصرة? وأولى بالمساندة والتأييد..
انضموا إلينا من أجل الفتاتين اليافعتين الطالبتين: آيات أحمد.. وطل الملوحي..
زهرتان في قفص البغي والاضطهاد? والتوقيع من أجلهما هو توقيع لعاطفة البنو?ة والانتصار لبراءة الطفولة..
تصور أيها الحر الأبي?? تصوري أيتها الحرة الأبية… أنهما ابنتاك!! لنفكر ماذا يمكن أن تشكل طالبتان أو طفلتان من تهديد مزعوم? لأمن دولة تقوم على مداميك قوة من الرجال والعتاد..
انضموا إلينا من أجلهما وأزيحوا عن طريق حريتهما كل المعاذير والتعلات…
انضموا إلينا من أجل المفكر الحر الأبي.. علي العبد الله.. وقعوا من أجله? فقد تكسرت على صدره المطعون من أجل حرية وطنه? النصال على النصال..
علي العبد الله الذي أعيد إلى سجنه? وجد?دت تهمته من أجل مقال!! ولجج الباطل كموج البحر لا حدود له..
انضموا إلينا.. نصرة?ٍ لسورية ولقوتها ومنعتها وحرية رجالها ونسائها الذين لا يساومون ولا يغامرون ولا يقامرون..
صناع الحرف محرمون من الكلمة.. حملة مشاعل النور تطاردهم يد الظلام..
كونوا معهم في التوقيع على هذه المناشدة الإنسانية? ففيها نصرة للظالم والمظلوم سواء بسواء.. والله في عون العبد مادام العبد في عون أخيه.

29 حزيران (يونيو) 2010م

يمكنكم إرسال توقيعاتكم على أحد العنوانين:

اللجنة السورية لحقوق الإنسان
shrc@shrc.org

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com