ريـاضـــــة

البرازيل تتأهل للدور ربع النهائي عبر شباك تشيلي ?

أحرز منتخب البرازيل هدفين في نحو خمس دقائق في الشوط الأول ليفوز على تشيلي 3-صفر ويتأهل لدور الثمانية بنهائيات كأس العالم لكرة القدم اليوم الاثنين.
وجاءت أهداف البرازيل عن طريق جوان ولويس فابيانو وروبينيو في الدقائق 34 و38 و59 على الترتيب.
وستلعب البرازيل في دور الثمانية يوم الجمعة المقبل مع هولندا التي فازت في وقت سابق اليوم على سلوفاكيا 2-1.
واضطر دونجا مدرب البرازيل لإجراء تغيير في تشكيلته الأساسية بسبب إصابة الثنائي فيليبي ميلو وايلانو ليستعين براميريس ودانييل الفيس فيما عاد كاكا بعد غياب مباراة واحدة بسبب الإيقاف لكنه تلقى بطاقة صفراء جديدة.
وبدأت المباراة بهدوء برازيلي حتى سدد جيلبرتو سيلفا كرة قوية من خارج منطقة الجزاء أنقذها كلاوديو برافو حارس مرمى تشيلي وحول الكرة إلى ركلة ركنية في الدقيقة التاسعة.
ووصلت الكرة لكاكا – الذي تلقى بطاقة حمراء في الجولة الثانية بدور المجموعات أمام ساحل العاج – على حافة منطقة جزاء تشيلي لكنه سدد كرة طائشة بعيدا عن المرمى ليواصل اللاعب رحلة البحث عن هدفه الأول.
وارسل مايكون كرة من ركلة ركنية انقض عليها جوان بضربة رأس ووضع الكرة في مرمى الحارس برافو مانحا التقدم لمنتخب بلاده.
وبدا أن منتخب تشيلي سينطلق للهجوم لإدراك التعادل لكن العقاب جاء سريعا من أبناء المدرب دونجا.
وقبل مرور خمس دقائق توغل روبينيو من ناحية اليسار ومرر الكرة إلى كاكا الذي مررها بسرعة الى فابيانو الذي راوغ الحارس برافو ووضع الكرة في المرمى دون عناء.
ودفع الارجنتيني مارسيلو بيلسا مدرب تشيلي بالثنائي خورخي فالديفيا ورودريجو تيو في بداية الشوط الثاني على أمل تقليص الفارق لكن منتخب البرازيل صاحب الدفاع المنظم بقيادة لوسيو أفسد هذه المحاولات وتكفل روبينيو بتأكيد انتصار فريقه.
وانطلق راميريس لاعب وسط البرازيل بالكرة لمسافة طويلة وراوغ أكثر من لاعب قبل أن يمرر الكرة لروبينيو الذي سدد الكرة بشكل فني رائع من على حافة منطقة الجزاء محرزا الهدف الثالث للبرازيل.
وحاولت تشيلي في الدقائق الأخيرة تقليص الفارق وبذل المهاجم وامبرتو سوازو جهدا كبيرا لهز شباك الحارس جوليو سيزار لكن النتيجة لم تتغير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com