اﻹقتـصاديـــة

عبدالواسع هائل: المرأة تثبت كفاءتها أكثر من الرجل في مصانع المجموعة

أكد الدكتور إبراهيم حجري وزير التعليم الفني والتدريب المهني على أهمية الاهتمام بشريحة الشباب? مشيرا?ٍ الى أن وزارته تتبنى العديد من المشاريع التي تهم الشباب. ناهيك عن إنشاء قطاع خاص بالفتيات يهتم بتدريس اللغة الإنجليزية..
جاء ذلك في الفعالية الخاصة التي نظمها المجلس البريطاني ضمن برنامج نقطة انطلاق بفندق ميركيور صنعاء وبحضور عدد من ممثلي المجتمع المدني والقطاع الخاص..
وأعرب حجري عن اعتزازه بعلاقة الوزارة والمجلس البريطاني? مضيفا?ٍ أنه حضر عدد من البرامج التي تهتم بالشباب والتي نظمها المجلس خلال الفترة الماضية..
وخلال الفعالية تحدث السيد مايكل وايت مدير المجلس البريطاني عن برنامج نقطة انطلاق واستعرض نبذة عن البرنامج الذي دشن فعليا?ٍ في بريطانيا?ٍ قبل 21 عاما?ٍ ودخل الدولة العربية في 2004? بينما كان انطلاقه في اليمن منذ العام 2007م.. منوها?ٍ الى النساء اللواتي تم استهدافهن خلال الفترة الماضية عن طريق شركائهم في تنفيذ البرنامج في اليمن وهم مؤسسة الصالح التنموية الخيرية? ومعهد إمباكت وخديجة الصرحي للتدريب والاستشارات.
كما ألقى الحاج عبدالواسع هائل سعيد أنعم كلمة أكد فيها أن المرأة تثبت كفاءتها أكثر من الرجل في مصانع المجموعة? سيما وهي لا تغادر المصانع إلا بعد أن تنجز ما عليها من واجبات? بعكس الرجل الذي يؤخر عمله في حالات كثيرة حتى اليوم الثاني.
الجدير بالذكر أن برنامج نقطة انطلاق يهدف لتطوير وتدريب المرأة? ويعد برنامج انطلاق من البرامج الحائزه على العديد من الجوائز العالمية.

مقالات ذات صلة

إغلاق