أخبار اليمن

مصادر محلية: حراس المخابرات بعدن كانوا بلا ذخيرة

كشفت مصادر محلية في محافظة عدن أن الهجوم المسلح الذي وقع السبت الماضي على المقر الرئيسي لجهاز الأمن السياسي ‘المخابرات’ في منطقة التواهي بمحافظة عدن والذي اقتحم خلاله المسلحون مقر المخابرات تم دون أي مقاومة من قبل حراس الأمن المكلفين بحماية مبنى المخابرات.
وقالت المصادر أن المهاجمين ظلوا يقتحمون المكاتب الإدارية لأكثر من ساعة دون أن تطلق عليهم رصاصة واحدة من قبل رجال الأمن? ولاذوا بالفرار من المكان وهم يرددون التكبير والتهليل وشارات النصر.
وبررت المصادر ذاتها أسباب عدم المقاومة بالقول: أن حراس مقر الجهاز الرئيسي للاستخبارات بعدن كانوا بلا ذخيرة? وبالتالي لم يتمكنوا من الرد والاشتباك مع المقتحمين للمبنى وهو ما عززته المصادر الرسمية التي أكدت سقوط 11 ضحية من رجال الأمن? بينهم 7 جنود و3 نساء وطفل? بينما لم يشيروا مطلقا إلى وجود ضحايا أو إصابات بين المهاجمين.
وذكرت المصادر أن سكان الحي الذي يقع فيه مقر جهاز المخابرات بعدن شعروا أن جميع المخبرين السريين المعروفين? اختفوا تماما أثناء وقوع هذا الهجوم المسلح? من الأماكن التي كانوا يرابطون فيها في الأركان والأزقة القريبة من مقر جهاز الاستخبارات بعدن.
ولم يجدوا مبررات لذلك سوى احتمال هروب هؤلاء المخبرين من معمعة الهجوم على مقر عملهم وكأن الأمر لا يعنيهم أبدا? على الرغم من ان مقر المخابرات بعدن تحو?ل لمدة ساعة على الأقل إلى ساحة حرب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com