ريـاضـــــة

المنتخب البرازيلي يحجز مقعده في الدور الثاني

حجز المنتخب البرازيلي مقعده في الدور الثاني للمونديال الأفريقي بعدما حقق فوزه الثاني على التوالي على كوت ديفوار بثلاثة أهداف مقابل هدف في اللقاء الذي أقيم مساء اليوم الأحد على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ في الجولة الثانية من المجموعة السابعة من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.
وسجل ثلاثية السيليساو كل من رجل المباراة لويس فابيانو الذي سجل هدفين في الدقيقتين 25 بتسديدة قوية في سقف المرمى ? و 50 بعد مجهود فردي رائع من فابيانو الذي يتخطى ثلاث مدافعين ويسجل بتسديدة على يسار الحارس ? و إيلانو بلومر الذي سجل هدف في الدقيقة 62 بعد كرة عرضية من كاكا تابعها إيلانو مباشرة في المرمى ? فيما سجل دروغبا هدف كوت ديفوار الوحيد في الدقيقة 79 الذي تابع برأسه كرة عرضية من يايا توريه.
وشهد اللقاء طرد ريكاردو كاكا في الدقيقة 88 بعد حصوله على الإنذار الأصفر الثاني في غضون ثلاث دقائق.
وبهذا الفوز رفعت البرازيل رصيدها إلى 6 نقاط في الصدارة مقابل نقطة لكل من برتغال و كوت ديفوار ? وبدون رصيد من النقاط لكوريا الشمالية التي تلاقي البرتغال غدا الإثنين.
وتلتقي البرازيل مع البرتغال في الجولة الثالثة والأخيرة يوم الجمعة المقبل ? فيما تلتقي كوت ديفوار مع كوريا الشمالية.
وتمكن المهاجم الايفوارى ديديه دروغبا من تسجيل أول هدف لمنتخب أفريقى فى مرمى منتخب البرازيل في تاريخ كأس العالم ? العديد من المنتخبات الأفريقية تقابلت مع أكثر منتخبات العالم تتويجا بلقب كأس العالم لكنها لم تستطيع هز شباك السيليساو ? بينما نجم البلوز تمكن من هز الشباك للمرة الأولى في المونديال و لكن الهدف لم يسمح للأفيال من تحقيق أي نقطة في اللقاء بسبب الخسارة بثلاثة أهداف مقابل هدف لتصبح كوت ديفوار قريبة للغاية من وداع المونديال.
من جانبها فشلت إيطاليا بطلة العالم في تحقيق الفوز الأول لها في المونديال الأفريقي وذلك بتعادلها مع نيوزيلندا بهدف لهدف في اللقاء الذي أقيم سماء اليوم الأحد على إستاد مبومبيلا في نيلسبروت في ختام الجولة الثانية من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم المقامة بجنوب أفريقيا.
تقدم المنتخب النيوزيلندي مبكرا عن طريق شاني سميتلر منذ الدقيقة السابعة من بداية اللقاء بعد كرة مباشرة داخل منطقة الحزاء يخطىء القائد كانافارو في إبعادها ليقتنصها سميتلر ويهز الشباك ? وتمكن فينتشيزو ياكوينتا من تسجيل هدف التعادل لإيطاليا في الدقيقة 29 من ركلة جزاء تحصل عليها دي روسي بعد عرقلة من سميث.
وتتصدر الباراغواي المجموعة برصيد 4 نقاط مقابل نقطتين لكل من إيطاليا و نيوزيلندا ونقطة وحيدة لسلوفاكيا ليتأجل حسم بطاقتي المجموعة إلى الجولة الأخيرة.
وتلتقي إيطاليا في الجولة الثالثة و الأخيرة مع سلوفاكيا يوم الخميس المقبل ? فيما تلتقي الباراغواي مع نيوزيلندا.
بعدما تم طرد المهاجم نيكولاس أنيلكا وإعادته إلى فرنسا ? وبعدما قال إيفرا إن هناك خائن داخل المنتخب الفرنسي وبعدما تشاجر مالودا والمدرب دومينيك جاء الوقت لما هو أكبر وأكثر كارثية لمنتخب فرنسا عندما أعلن اللاعبون اليوم الأحد عدم رغبتهم بالتدريب.
هذا التمرد إن يتحمل مسؤوليته أحد فهو الإتحاد الفرنسي الذي أعلن إقالة مدربه قبل المونديال مما يفقده الاحترام داخل غرفة تغيير الملابس ? حيث بدأ اللاعبون يتعاملوا معه كالمدير الذي شارفت صلاحياته على الانتهاء وعندها يبدأ الأخذ بالثأر لأخطاء الماضي بطرق مختلفة.
الإداري والمندوب عن الإتحاد الفرنسي جان لويس فالنتين أكد بأن اللاعبين رفضوا التدريب ? وأنهم سلموا المكتب الإعلامي ورقة لم يتم الكشف عن محتواها حتى الآن مؤكدا نيته الاستقالة من منصبه بعد هذه الفضيحة التي تحصل لأول مرة في تاريخ كأس العالم.
لاعبوا المنتخب الفرنسي وصلوا فعليا إلى أماكن التدريب ليفاجئوا الجميع برفضهم التدريب ? والاكتفاء فقط بتوقيع الأوراق للمعجبين ومن ثم عادوا إلى فندقهم.
الباراغواي هي الاخرى وضعت قدما في الدور الثاني من النهائيات الأفريقية وذلك بعد تغلبها على نظيرتها سلوفاكيا بهدفين نظيفين في اللقاء الذي أقيم ظهر اليوم الأحد على ملعب فري ستيت في بلومفونتين في الجولة الثانية من المجموعة السادسة من نهائيات كأس العالم المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.
وسجل هدفي الباراغواي كل من انريكه فيرا هدف في الدقيقة 27 ? وكريستيان ريفيروس هدف في الدقيقة 86? وتلتقي الباراغواي في الجولة الثالثة والأخيرة مع نيوزيلندا يوم الخميس المقبل ? كما تلتقي إيطاليا مع سلوفاكيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com