أخبار اليمن

لقاء غير معلن بين قادة المشترك ومعارضة الخارج

كشفت مصادر إعلامية عن لقاء غير معلن ضم قيادات أحزاب اللقاء المشترك (تكتل المعارضة اليمنية) ومعارضة الخارج? وانعقد هذا الأسبوع في العاصمة المصرية القاهرة.
وطبقا?ٍ لما نشرت صحيفة الوسط في عددها الصادر يوم الاربعاء الماضي? فإن ممثلي عن قيادة المشترك والذي ضم كلا?ٍ من أمين عام حزب الإصلاح عبدالوهاب الآنسي? وأمين عام الحزب الاشتراكي ياسين سعيد نعمان? وأمين عام الحزب الناصري سلطان العتواني? وكذلك قيادات اللجنة التحضيرية للحوار الوطني وأعضاء في البرلمان عيدروس النقيب وصخر الوجيه وعلي عبدربه القاضي? بالإضافة إلى محمد سالم باسندوة? قد شاركوا في اللقاء مع معارضة الخارج وفي مقدمتهم الرئيس الأسبق علي ناصر محمد? ومحافظ أبين الأسبق محمد علي أحمد.
وقالت الصحيفة إنه تغيب عن اللقاء كلا?ٍ من حيدر أبو بكر العطاس بسبب وفاة والدته? بالإضافة إلى الشيخ حميد الأحمر الذي أعد للقاء وتحمل تكاليفه. بحسب الوسط. لكن صحيفة اليمن نقلت عن مصدر سياسي يمني تأكيده أن قيادات أحزاب اللقاء المشترك التقت حيدر أبو بكر العطاس وعلي ناصر محمد ومحمد علي أحمد الأسبوع الماضي في القاهرة بعد رفض السلطات اللبنانية عقد الإجتماع في بيروت.
وقالت إنه مثل المشترك في اللقاء الشيخ حميد الأحمر وسلطان العتواني والنائب صخر الوجيه ومحمد سالم باسندوة? ولم تذكر الآنسي ونعمان. وأضافت “إن الإجتماع فشل في التوصل إلى أي اتفاق حيث تباينت وجهات النظر واختلفت الرؤى بشأن الحوار الوطني”.
إلى ذلك? أشارت صحيفة الوسط إلى إن حيدر أبو بكر العطاس? رغم تخلفه بسبب وفاة والدته? إلا إنه قدم ورقه تحمل أفكارا?ٍ محددة في كيفية توحيد المعارضة. ونقلت عن مصادر خاصة تأكيدها إن معارضة الخارج اشترطت إقرار مبدأ أن يكون الحوار بدون سقف لكي تشارك فيه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com