ريـاضـــــة

سويسرا تفجر اليوم مفاجأة كأس العالم

فجرت سويسرا أكبر مفاجأة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم حتى الآن بعد تغلبها 1- صفر على اسبانيا بطلة أوروبا والمرشحة البارزة لإحراز اللقب في المباراة الأولى للفريقين بالمجموعة الثامنة يوم الأربعاء.
وسجل جيلسون فرنانديز هدف سويسرا الوحيد بعد مرور 52 دقيقة على عكس سير اللعب عندما وصلته الكرة أمام المرمى بعد ارتباك دفاعي وفشلت اسبانيا رغم كل المواهب بالفريق في اختراق الدفاع المتكتل للمنتخب السويسري.
وتتقاسم سويسرا صدارة المجموعة الثامنة مع تشيلي التي فازت 1-صفر على هندوراس في وقت سابق يوم الأربعاء.
وبعد نهاية الشوط الاول الممل بدا أن سويسرا ستواصل الدفاع لمدة 45 دقيقة حتى أرسل الحارس دييجو بيناليو كرة طويلة سمح لها الدفاع الاسباني بالارتداد أرضا ثم استغل فرنانديز وصولها اليه ليسجل الهدف الوحيد.
وسيطر منتخب اسبانيا الذي رشحه العديد من الخبراء لإحراز كأس العالم على اللعب أغلب الوقت لكنه أخفق في تحويل الفرص التي صنعها الى أهداف.
وأشرك المدرب فيسنتي ديل بوسكي الذي بدأ اللقاء بمهاجم وحيد هو ديفيد بيا الثنائي فرناندو توريس وخيسوس نافاس بعد هدف سويسرا لمحاولة الفوز باللقاء لكن فريقه فشل في إيجاد أي ثغرة دفاعية في صفوف منافسه.
وسدد تشابي الونسو في العارضة في الدقيقة 70 وأطلق نافاس تسديدة ضعيفة عندما كان في مواجهة الحارس بيناليو بعد نحو دقيقة أخرى وأهدر جيرار بيكي فرصة أخرى في الهجمة الاسبانية التالية.
وشق ايرين درديوك الذي كان يشارك بدلا من القائد المصاب اليكس فري طريقه وسط دفاع اسبانيا وكاد أن يضاعف غلة سويسرا لكن كرته ارتدت من العارضة ليتنفس الأسبان الصعداء.
وهذا الانتصار الأول لسويسرا على اسبانيا على الإطلاق في 19 مباراة جمعت بينهما كما أنها ثاني هزيمة للمنتخب الاسباني منذ تولى المدرب ديل بوسكي قيادة الفريق بعد كأس اوروبا 2008.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com