الصحــافــة والإعلام

علاو الى رحمة الله

توفي اليوم الزميل الاعلامي اليمني المعروف يحيي علاو بعد صراع مرير مع المرض وسيتم دفن جثمان الفقيد في مسقط رأسه إلى جوار والده بدمنة خدير في محافظة تعز? وذلك بعد الصلاة عليه عقب ظهر يوم غدا?ٍ الثلاثاء في جامع المنطقة..
ويعد علاو أشهر المذيعين اليمنيين حيث عمل في الفضائية اليمنية منذ أكثر من عشرين عاما?ٍ? واشتهر ببرنامجه المعروف “فرسان الميدان” الذي قدمه عبر فضائية اليمن لاكثر من اربع سنوات وبعد أن رفض قطاع التلفزيون قبول برنامجه في الخارطة البرامجية قبل عامين انتقل للعمل في قناة السعيدة مما دفع قيادة المؤسسة العامة للأذاعة والتلفزيون الى توقيف راتبه.
اصيب علاو بالمرض منذ عام تقريبا حيث اكتشف الاطباء وجود ورم خبيث في كليته وانتشر بعدها الى اجزاء من جسمه لينتقل الورم الى الدماغ.
ولد يحيى علاو في بلدة (خدير) في مديرية (دمنة خدير)? بمحافظة تعز? وفيها درس القرآن الكريم? ومبادئ الفقه على يد أبيه? ثم انتقل إلى مدينة الحديدة? فدرس فيها حتى أكمل الثانوية العامة? وجاء ترتيبه الأول على طلبة الجمهورية في القسم الأدبي عام 1398هـ/ 1978م.
ابتعث دراسي?ٍ?ا إلى المملكة العربية السعودية? فالتحق بقسم الإذاعة والتلفزيون في كلية الإعلام بجامعة الملك (عبد العزيز) في مدينة جدة? وحصل على شهادة البكالوريوس عام 1405هـ/ 1985م? ثم حصل على أكثر من دورة تدريبية في الإعلام في سوريا وتونس وغيرها.
عمل مذيع?ٍا غير متفرغ في إذاعة الحديدة بين عامي 1402هـ/ 1982م? و1405هـ/ 1985م? ثم تعين عضو?ٍا في إدارة الاستعراض عام 1406هـ/ 1986م? ثم عضو?ٍا في إدارة البرامج في تلفزيون صنعاء? فعمل على تقديم عدد من البرامج المميزة? مثل: (عالم عجيب)? و(قاموس المعرفة)? و(فرسان الميدان)? ثم تعين مسئولا?ٍ عن البرامج العلمية والتعليمية بدرجة مدير عام.
شارك في عدد من الفعاليات الإعلامية العربية في تونس والقاهرة وغيرها? وله كتابات في عدد من الصحف اليمنية? وهو عضو في نقابة الصحفيين اليمنيين? ومتزوج? وأب لسبع بنات? وأربعة أبناء.
“شهارة نت” بدورها تتقدم بأحر التعازي القلبية لأهالي الزميل علاو وللوسط الاعلامي في اليمن ونسأل الله ان يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويلهم اهله وذويه وجميع محبيه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com