أخبار اليمن

حميد الأحمر: لا يستحق الرئيس أن تمدد فترة رئاسته

أوضح الشيخ حميد الأحمر بأنه لا يهدف للفوز بالمنصب الكبير المتمثل في رئاسة الجمهورية وذلك بسبب وجود روابط قبلية بينه وبين الرئيس علي عبدالله صالح تمنعه من السعي للرئاسة موضحا أن تلك الروابط قد تضعف ثقة الناس به.
وأكد أن الزعيم القادم للبلاد يجب أن يكون من الجنوب حيث قال” ان انتخاب جنوبي لخلافة الرئيس صالح عندما تنتهي فترة رئاسته عام 2013 قد يسهم بشكل كبير في تهدئة مشاعر الانفصال المتزايدة هناك.
مبينا?ٍ في مقابلة أجرتها معه رويترز أن اليمنيين في الشمال يجب ان يوضحوا للجنوبيين أنهم يؤيدون الوحدة. وأضاف انه يجب إعطاء الفرصة للجنوبيين لقيادة البلاد.
ولكن حميد الأحمر لم يستبعد بشكل قاطع الترشح لتولي المنصب الكبير لكنه قال ان هذا ليس هدفه خصوصا في ظل وجود المشاعر الانفصالية في الجنوب والتي مازالت متأججة مع تصاعد العنف في الشهور الماضية.
ورفض الأحمر تحذيرات بأن اليمن قد ينزلق إلى حالة من الفوضى مثل الصومال اذا ظل وضعه السياسي دون حل.
ومثل كثيرين في حركة المعارضة باليمن قال الأحمر انه يشك في ان تسفر حملة صالح غير المسبوقة لاستمالة الخصوم عن تقديم تنازلات ملموسة بشأن الإصلاحات السياسية والاجتماعية. لكنه قال انه يجب إعطاء الحوار فرصة. مؤكدا?ٍ انه سيقوم بتحرك سلمي ضد اي محاولة من الرئيس اليمني لإطالة أمد حكمه بعد انتهاء فترة ولايته.
وأضاف الأحمر أن الرئيس فشل في إدارة اليمن وانه لا يستحق من وجهة نظره أن تمدد فترة رئاسته

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com