ريـاضـــــة

الاتحاد العام لكرة الطاولة يحرز مراكز متقدمة

أشاد محللون رياضيون بالجهود التي يبذلها الإتحاد العام لكرة الطاولة والذي يعد أفضل اتحاد رياضي خلال العامين الماضيين.. مشيرين إلى النتائج التي أعلنتها لجنة تقييم الاتحادات الرياضية العامة كأفضل اتحاد بحصوله على المركز الأول تكريمه من قبل وزارة الشباب والرياضة في يوليو الماضي من العام 2009م.
وأوضح تقرير أعده الإتحاد العام لكرة الطاولة? أنه تم تنفيذ كل ما تضمنته خطة أنشطته الرياضية الداخلية والخارجية للموسم الماضي? وتحقيق الأهداف المرجوة من الخطة.
وذكر التقرير أن إتحاد اللعبة نفذ عددا?ٍ من الأنشطة الخارجية? حيث شارك في أربع بطولات خارجية? وأقام ثلاثة معسكرات تدريبية? وشارك في خمس اجتماعات للاتحادات الدولية الآسيوية والعربية? وأستضاف بطولة واحدة بطولة القدس الدولية? ونظم دورة متقدمة في التحكيم.
وأشار التقرير إلى أهم إنجازات الإتحاد العام لكرة الطاولة للموسم الرياضي 2009م فعلى المستوى الدولي? حقق لاعبوا المنتخب الوطني للناشئين الميدالية الذهبية والفضية في بطولة القدس الدولية الأولى للناشئين التي نظمها الإتحاد في مارس من العام الماضي بصنعاء.
كما حققوا الميدالية الفضية في فردي الناشئين? والميدالية الفضية في زوجي بطولة كأس العرب يوليو الماضي بالقاهرة? وكذا فضية زوجي الأشبال في نفس البطولة.
وتضمن التقرير لاعبو المنتخبات الوطنية الحاصلين على الميداليات في المشاركات الخارجية والدولية? حيث حقق اللاعب عمر الكدس ثلاث ميداليات فضية? وطه المحاقري ذهبية وفضية? وحسام جميل وعبد الرحمن اليفاعي فضية واحدة لكل منهما.
كما حقق المنتخب الوطني لكرة الطاولة العام الماضي تقدما?ٍ في التصنيف الدولي للإتحاد الدولي لكرة الطاولة بتقدمة من المركز (81) في يناير? الى المركز (77) ديسمبر 2009.
وأعتبر التقرير حصول الطاولة اليمنية على منصب النائب الثاني لرئيس الإتحاد العربي للعبة? وعضوية لجنة المعدات في الإتحاد الدولي لكرة الطاولة? إنجازا?ٍ يضاف إلى إنجازات كرة الطاولة اليمنية التي تفردت به عن بقية الاتحادات الوطنية الأخرى.
وذكر أن 18 بطولة محلية أقيمت في مختلف محافظات الجمهورية بين أندية الدرجة الأولى والثانية والثالثة? نفذها الإتحاد خلال الموسم الرياضي 2009م? بدأ?ٍ ببطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى? والثانية والثالثة? وإنتهاء ببطولة كأس رئيس الجمهورية.
وشمل التقرير السجل الذهبي للأبطال الحاصلين على المراتب الأولى في البطولات المحلية للموسم 2009م? وفيما يلي تفصيل الأبطال في كل بطولة على حدة:
على مستوى بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى (فئة العمومي)? قلب لاعبوا نادي الصقر الموازين? وأحدثوا مفاجئة من العيار الثقيل هذا الموسم بانتزاعهم بطولة دوري العمومي من المحتكر الرئيسي للقب البطولة منذ مطلع التسعينيات نادي أهلي صنعاء? بتحقيقهم المركز الأول? فيما حل الصقر وصيفا?ٍ للبطل? والعروبة المركز الثالث.
وفي ذات البطولة لفئة ( الشباب ) عوض لاعبوا النادي الأهلي خسارتهم لقب بطولة الكبار بإحرازهم لقب بطولة فئة الشباب? وجاء الصقر في المركز الثاني? والعروبة ثالثا?ٍ.
إلى ذلك تفوق الصقر مرة أخرى هذا الموسم بإحرازه بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الأولى (فئة الناشئين)? فيما جاء ثانيا?ٍ أهلي صنعاء? وذهب المركز الثالث هذه المرة لنادي إتحاد إب.
غير أن بطولة الدوري العام لأندية الدرجة الثانية (فئة العمومي والناشئين) استحوذت عليها أندية صلاح الدين المخادر وأهلي تعز وشباب جبلة والرشيد يريم وشباب رخمة.
حيث تمكن نادي صلاح الدين من خطف لقب بطولة العمومي? وحل وصيفا?ٍ له أهلي تعز? وشباب جبلة في المركز الثالث? وفي فئة الناشئين تمكن أهلي تعز من إحراز لقب البطولة? وجاء وصيفا?ٍ الرشيد من يريم? وثالثا?ٍ شباب رخمة.
وعلى مستوى أبطال المحافظات (الدرجة الثالثة)? حقق نادي الظفير من بني مطر المركز الأول في بطولة التصفيات النهائية لأبطال المحافظات لفئة العمومي? وحل في المركز الثاني وحدة تريم? والمركز الثالث شباب المسراخ من تعز.
وفي فئة الناشئين لنفس البطولة أستطاع نادي وحدة تريم من إحراز المركز الأول? فيما حل ثانيا?ٍ نادي إتحاد ضحيان من صعدة? ونادي شباب الفتيح في المركز الثالث.
وفي بطولة الرئيس الصالح الثالثة لمنتخبات المحافظات? أحرز منتخب أمانة العاصمة المركز الأول? بينما حل في المركز الثاني منتخب محافظة تعز? وجاء في المركز الثالث منتخب محافظة ذمار.
وتمكن اللاعب محمد الحاشدي من أهلي صنعاء من إحراز لقب بطولة كأس رئيس الجمهورية للفردي? فيما حقق اللاعب عمر الكدس من نادي الصقر المركز الثاني? وطه المحاقري من أهلي صنعاء ثالثا?ٍ? وفي فئة الزوجي للبطولة ذاتها أحرز وائل القرشي وعمر الكدس من نادي الصقر تعز لقب بطولة الزوجي? وجاء ثانيا?ٍ لاعبا أهلي صنعاء محمد الحاشدي وفهد جبران? وجاء المركز الثالث من نصيب لاعبا نادي العروبة من صنعاء أحمد المطري وأحمد الحاشدي.
وسيطر لاعبوا نادي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com