ابناء اليمـن في المهجـــر

الدكتوراه لـ(المطري) في تدابير حماية المال العام

منحت جامعة ام درمان بجمهورية السودان أمس الثلاثاء الباحث القانوني من اليمن / محمد حمود حسن المطري شهادة الدكتوراه بامتياز عن رسالته الموسومة بـ(تدابير حماية المال العام ومكافحة الفساد )? وذلك في جلسة مناقشة حضرها نخبة من الأكاديميين والباحثين والمهتمين بموضوع مكافحة الفساد في الوطن العربي وعدد من طلاب اليمن في السودان .
واشرف على الرسالة التي تعد الأولى في مجال (تدابير حماية المال العام )في اليمن والوطن العربي عميد كلية الدراسات العليا بجامعة ام درمان البروفيسور/ عثمان حيدر ابو زيد ? والدكتور/ موسى محمد عثمان ? والعميد متقاعد دكتور/ محمد عبدالكريم عبدالفضيل.
وأشادت اللجنة العلمية المشرفة على الرسالة بجهود الباحث ? وأوصت بطباعة رسالته كمرجعا علميا ورادعا اداريا لمحاربة الفساد ومنع سرقة ونهب المال العام في الوطن العربي.
ويرأس المطري قطاع الذمة المالية بالهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد في اليمن وله العديد من الأبحاث والمؤلفات القانونية ?وشارك في إعداد قانون البناء ولائحته التنفيذية ?وقانون البلديات والرسوم البلدية ?وقانون التخطيط الحضري ولائحته التنفيذية ?وكذا قانون الرقابة على الأغذية وتنظيم تداولها ولائحته التنفيذية ?إضافة إلى مشاركته في إعداد مشروع قانون العلاقة بين المؤجر والمستأجر ?ومشروع الخطة الإستراتيجية الوطنية ?ولائحة تنظيم المسالخ وأسواق اللحوم ?ومشروع الخطة الخمسية ?وكذا مشروع قانون السجل العقاري .وقانون أراضي وعقارات الدولة ولائحته التنفيذية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com