عربي ودولي

صور وأسماء شهداء أسطول الحرية

نشرت وسائل الإعلام التركية? صورا?ٍ عدة للشهداء الأتراك الذين أرتقوا خلال الهجمة الإسرائيلية على "أسطول الحرية" والذي كان متوجها?ٍ إلى قطاع غزة يوم الاثنين 31-5-2010? لإيصال مساعدات غذائية إلى غزة? التي تقبع في حصار مرير منذ ما يقارب 4 سنوات.
وقد حظت صورة الشهيد التركي "إبراهيم بيلجين" اهتماما?ٍ واسعا?ٍ من قبل وسائل الإعلام والجمهور العربي والتركي? كونه الرجل الذي اشتبهوا فيه جنود البحرية الاسرائيلية أنه الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني? حيث أطلق جنود البحرية الرصاص على الشهيد "بيلجين"? ما أدى إلى مقتله? بعد صراعه في غرفة الموت السريري الذي مكث فيها ثلاثة أيام من بعد المجزرة الاسرائيلية.
وعقب وضوح الصورة لدى قادة اسرائيل? واكتشافهم أن الهدف المقصود لم يكن الشيخ رائد صلاح? حاولوا محاكمة الأخير بعد اعتقاله وجميع المتضامنين على متن السفينة? إلا أن التدخل التركي بإنقاذ حياة المتضامنين المعتقلين? أرغم اسرائيل على الإفراج عن جميع المعتقلين لديها من أسطول الحرية? بمن فيهم الشيخ رائد صلاح ووفد من لجنة المتابعة .
والشهيد "بيلجين" هو مهندس كهربائي من مدينة سيرت التركية? وعضو غرفة مهندسي الكهرباء في تركيا? ومتزوج ولديه 6 أطفال

صور واسماء شهداء اسطول الحرية

نشرت المؤسسة التركية لحقوق الإنسان والحريات والإغاثة الإنسانية, المنظمة الرئيسية لقافلة أسطول الحرية, أسماء شهداء أسطول الحرية التسعة اضافة إلى ثلاثة مفقودين جلهم من الأتراك كانوا على متن سفينة مرمرة التي كانت ضمن الأسطول الذي هاجمه الاحتلال الصهيوني فجر الاثنين 31 مايو الماضي بينما كان في طريقه إلى قطاع غزة حاملا مساعدات إنسانية.
وحسب وكالة أنباء الأناضول التركية فإن الشهداء هم ثمانية منهم أتراك والتاسع أميركي من أصل تركي, كما أن هناك ثلاثة مفقودين? وهم: أيدين آتاج? وجلبي بوزان? وعثمان كورت.
الشهداء هم:
1- جنغز آكيوز (41 عاما?ٍ) من الأسكندرون جنوب تركيا.
2- علي حيدر بنغي (39 عاما?ٍ) من ديار بكر جنوب شرق تركيا.
3- إبراهيم بلغن (61 عاما?ٍ) مهندس كهرباء من مدينة سيرت جنوب شرق تركيا.
4- فرقان دوغان (19 عاما?ٍ) أميركي من أصل تركي? وقد أظهر تقرير للطب الشرعي أنه قتل بإطلاق النار عليه من مسافة قريبة بأربع طلقات في رأسه وخامسة في صدره, حسب وكالة الأناضول.
5- جودت كلجلار (38 عاما?ٍ) وهو صحفي مولود في مدينة قيصري وسط تركيا.
6- جنغز سنغر (47 عاما?ٍ) من مدينة إزمير? وهي ميناء على بحر إيجا.
7- جتين تبجو أوغلو (54 عاما?ٍ) بطل سابق لأوروبا في التايكوندو, عمل لاحقا مدرب الفريق الوطني لبلاده وكان يسكن بمدينة آدانا بجنوب تركيا.
8- فهري يلز (43 عاما?ٍ) رجل إطفاء وأب لأربعة أطفال منحدر من المدينة الجنوبية أديامان, ونقلت وكالة الأناضول عن أخيه حبيب قوله إن فهري كان دائما يود أن يموت وهو يقاتل الاحتلال الصهيوني ليكون شهيدا?ٍ.
9- نجدت يلدرن (32 عاما?ٍ) الذي يعمل في المؤسسة التي نظمت الأسطول.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com