الصحــافــة والإعلام

محكمة الصحافة تعلن إنهاء التقاضي مع الصحفيين

أعلنت محكمة الصحافة والمطبوعات – اليوم الثلاثاء- إنهائها إجراءات التقاضي في ثمان من الدعاوي الجزائية التي رفعت بحق 33 صحفيا في عددا من الصحف الأهلية والحزبية والمستقلة. فيما رحبت نقابة الصحفيين? وعلى لسان وكيل أول نقابة الصحفيين سعيد ثابت بقرار محكمة الصحافة القاضي بإنهاء إجراءات التقاضي في جميع الدعاوي الجزائية بالح ق العام ضد الصحفيين والمنظورة إمام المحكمة , في إطار تنفيذ العفو الرئاسي عن الصحفيين .ووفقا?ٍ لمانقلته وكالة أنباء سبأ عن وزير العدل الدكتور غازي الأغبري فقد جاء قرار المحكمة بإنهاء الدعوات الثمان? تنفيذا لقرار العفو الرئاسي الذي أطلقة رئيس الجمهورية في خطابه بمناسبة العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية
وقال الوزير الاغبري أن تلك القرارات شملت 33 صحفيا قدموا إلى المحاكمة أمام محكمة الصحافة والمطبوعات بتهمة المساس بالوحدة الوطنية واستقلال الجمهورية اليمنية ووحدة أراضيها وإثارة النعرات المناطقية وأهانه الهيئات النظامية ? ونشر أخبار كاذبة بقصد أضعاف القوات المسلحة” .
مؤكدا “انه تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية فيما يتعلق بالإحكام الصادرة رهن التنفيذ بحق الصحفيين وذلك بإسقاط العقوبات العامة المقررة في حقهم بمقتضي تلك الأحكام تنفيذ لقرار العفو الرئاسي”.
مشيرا?ٍ إلى أن إجراءات تنفيذ العفو الرئاسي تشمل الوقائع المنسوبة للصحفيين إلى قبل 22 مايو 2010..داعيا?ٍ الصحفيين إلى استثمار ذلك العفو والالتزام بمقتضي نصوص الدستور والقوانين النافذة في أداء أعمالهم وواجباتهم تجاه وطنهم .
ونشر موقع نيوزيمن أسماء الصحف والصحفيين الذين شملهم قرار المحكمة
صحيفة الشارع
نائف حسان
محمد علي محسن البرطي
أديب السيد
عبدا لوحد على احمد
مصطفي على عيسى
عبدالرب درويش
محمد محمد الحابشي
وداد عياش
الأيام
هشام باشراحيل
محمد مرشد عقابي
قائد زيد ثابت
غازي محسن العلوي
صلاح القشمي
هشام عطيري
صحيفة الديار
عابد المهذري
ماجد الداعري
شفيع العبد
علي سالم صالح بن يحيى
حديث المدينة
فكري قاسم
الوطني
عبدالرقيب الهدياني
سيف عوض المشالي
فتحي بن الأزرق
ياسر حسن محمد
صالح مبارك الغرابي
عبدالرحمن أحمد هزاع المحمدي
صحيفة الثوري
خالد سلمان
محمد محمد المقالح
المصدر
سمير جبران
عبدالرزاق الجمل
عبدالملك المثيل
محمد العلائي
عوض كشميم
سامي الكاف
صحيفة العاصمة
خالد العلواني

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com