أخبار اليمن

اعتقال 30 طالبا أجنبيا في اليمن بتهمة الانتماء للقاعدة

أعلن مصدر أمني يمني? أن السلطات اليمنية اعتقلت أكثر من ثلاثين أجنبيا في الشهرين الماضيين بتهمة الانتماء لتنظيم “القاعدة”? معظمهم كانوا في اليمن لدراسة اللغة العربية? بينهم ثلاثة فرنسيين وبريطاني وأمريكي.
وذكر المصدر أن أجهزة الأمن اعتقلت اكثر من 30 أجنبيا في أبريل ومايو الماضيين? مع عدد من اليمنيين غالبيتهم كانوا يدرسون اللغة العربية بما في ذلك في “معهد صنعاء للغة العربية”” حيث درس النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير الطائرة الأمريكية يوم عيد الميلاد.
ولفت إلى أن بين المعتقلين أمريكي وبريطاني وثلاثة فرنسيين? إضافة إلى خمسة نيجيريين وماليزيين وخمسة بنغلادشيين.
وأوضح أن بعض الأجانب اعتقلوا للاشتباه بانتمائهم لتنظيم “القاعدة والبعض الآخر تم اعتقالهم وفق قوائم تلقتها سلطات الأمن اليمنية من قبل أجهزة الاستخبارات الأمريكية? مشيرا?ٍ إلى أن معظم من تم اعتقالهم جاءوا إلى اليمن لغرض دراسة اللغة العربية.
من جهة أخرى? سقط 14 مسلحا من أتباع زعيم التمرد بمحافظة صعدة عبد الملك الحوثي بين قتيل وجريح? بينهم القيادي في التمرد أبو بدر? في مواجهات عنيفة مع قبائل بني عوير الموالية للحكومة اليمنية بمديرية سحار? كما لقي أربعة آخرون من الحوثيين مصرعهم بعمليات قنص.
وقال مصدر قبلي إن مسلحا من بني عوير قتل وأصيب ثلاثة آخرون في المواجهات التي شهدتها منطقة الصلت ودرب سيلان والكول الغربي وسط أنباء عن إصابة ممثل الحوثيين في لجنة وقف إطلاق النار بمحافظة صعده أبو مالك إصابة خطيرة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com