اﻹقتـصاديـــة

“اليمنية” تفتتح خطها المباشر الى الصين

عقدت شركة الخطوط الجوية اليمنية صباح اليوم الأحد مؤتمرا?ٍ صحفيا في مبنى الشركة وذلك بمناسبة تدشينها للخط الجوي الجديد إلى مدينة جوانزوا بواقع رحلتين يوميا?ٍ.
وفي المؤتمر الصحفي الذي حضرته العديد من وسائل الإعلام قال الكابتن حمد السميري القائم بأعمال رئيس مجلس الإدارة ” أن القرار الذي تم اتخاذه من قبل قيادة الشركة وتحديدا?ٍ الإدارة التجارية والخاص بتشغيل رحلات منتظمة من صنعاء إلى المدينة الصناعية والتجارية جوانزوا في الجمهورية الصينية الشعبية لم يكن جزافا?ٍ وليس وليد اللحظة وإنما جاء بعد دراسة الجدوى الاقتصادية والتجارية متبوعا?ٍ بدراسات تسويقية ميدانية تمت ما بين صنعاء جوانزوا الصينية وجميعها أعطت مؤشرات طيبة ومشجعة للبدء في تشغيل هذا الخط.. واشار القاضي إلى أن مستوى الحجز من قبل الركاب على هذه الرحلة التدشينية التي تعد الأولى للشركة لخير دليل على أهمية هذه الخطوة. منوها?ٍ إلى أن معدل الامتلاء في الرحلة وصل إلى 100%.
وكشف رئيس مجلس الإدارة عن دراسات اقتصادية وتسويقية تجري الآن على قدم وساق لافتتاح خطوط جديدة للشركة لمواكبة حركة تنقل الركاب بين دول العالم والتي تتزايد يوما?ٍ بعد يوم وتسعى لتقديم أفضل الخدمات التي تحتم عليها المنافسة وتقدم الخدمات المتميزة سعيا?ٍ في دخول منافسة حقيقية مع الشركات الطيران الأخرى .
من جانبه أضاف الأستاذ منير جحوش نائب المدير العام للشئون التجارية : ” أتت هذه الدراسات الاقتصادية والتي تمت بين صنعاء وجوا نزوا الصينية وأعطت مؤشرات إيجابية ومشجعة للبدء بتشغيل هذا الخط الجديد والهام.
مشيرا إلى ” أن مستوى الحجز من قبل الركاب على هذه الرحلة التدشينية الأولى وصل فيه معدل الامتلاء 100بالمائة في الرحلة الأولى “.
مضيفا ” لن يتوقف الأمر عند تدشين خط صنعاء ـ جوا نزوا وهناك دراسة اقتصادية وتسويقية تجري الآن على قدم وساق لافتتاح خطوط جديدة لمواكبة حركة تنقل الركاب بين دول العالم والتي تتزايد يوما?ٍ بعد يوم”.
الجدير ذكره أن ” اليمنية “اجتازت فحص سلامة التشغيل للمرة الثالثة (الأيوزا) من قبل منظمة الطيران الدولي (إيانا) وذلك في شهر مارس 2010م وكذالك وصول الطائرات الجديدة والتي تم التوقيع النهائي لشراء 10 طائرات من نوع A 320, وسيتم وصول الطائرة الأولى في ابريل والثانية في شهر مايو والثالثة في شهر أغسطس والرابعة في الربع الأخير من 2011م القادم
وتطمح الشركة في عامها الحالي بتشغيل خطها إلى بغداد العراقية ودار السلام ونيروبي والعام القادم ستوكهولم (السويد) وأمستردام (هولندا) وكراتشي (باكستان).
وخلال الفترة من يناير وحتى مايو2010 تم تشغيل عدد 1417 رحلة أقلعت منها 91% في المواعيد المحددة نقل خلالها حوالي خمسمائة ألف راكب وتم نقل شحن بما يقارب 5721850كيلو وبلغ معدل الحمولة للقترة السابقة 73%رغم أنها من المواسم المنخفضة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق