أخبار اليمن

مقتل عدد من مشائخ حرف سفيان بعمران في كمائن

قتل عدد غير معروف من مشائخ مديرية حرف سفيان بمحافظة عمران اليمنية شمالي البلاد قبل ظهر اليوم السبت في ثلاثة كمائن مسلحة ? نصبها لهم مسلحون يعتقد بانتمائهم لجماعة المتمردين الحوثيين ? في منطقة العمشية بالمديرية .
و قال مراسل ” التغيير” محمود طه إن على رأس المشائخ الذين لقوا مصرعهم الشيخ محسن هادي بن معقل , أمين عام المجلس المحلي للمديرية وأحد القيادات الميدانية المتعاونة مع الدولة في حروبها ضد الحوثيين.
وأشار المراسل إلى أنه وحتى الآن لم يتم التعرف على هويات القتلى كون جثثهم قد تطايرت إلى أشلاء في أماكن الكمائن الثلاثة .
وكانت لجنة حرف سفيان المكلفة بوقف العمليات العسكرية منذ أشهر قد توجهت عقب الحادث من صنعاء إلى سفيان للتحقيق في الحادث , إلا أنه لم ترد معلومات حتى لحظة كتابة الخبر حول هويات وأسباب ودوافع الحادث أو من يقف ورائه .
وكان عدد من مشائخ حرف سفيان يجرون المباحثات منذ يومين مع القيادات العسكرية في المديرية حول التوتر المسلح الذي تشهده المديرية بين مسلحي الحوثي والقبائل المتعاونة مع الدولة ? حيث كان مسلحو الحوثي قد قاموا بتفجير منزلين بمنطقة دجران , كما قاموا بالاستيلاء على محلين تجاريين في ذات المنطقة .
و ذكر المصدر أن الحوثيين يفرضون حصارا على مناطق : واصف , شاقح , والرحبة ? والعشية ? أقصى شمال سفيان ? و قطعوا على أهالي تلك المناطق الإمدادات الإغاثية والمحروقات وذلك لعدم تسليمهم مطلوبين لهم قاتلوا ضدهم إلى جانب الدولة في الحروب الماضية.
وبحسب مراقبون فإن ما يدور في حرف سفيان منذ أسبوعين يعد مؤشرا?ٍ خطيرا?ٍ يرشح لانفجار الوضع المسلح مجددا?ٍ .
وكان قتل 12 شخصا?ٍ بينهم أربعة من الحوثيين على رأسهم القيادي أبو حيدر وثمانية آخرين من قبائل ذبيان ? وبني عوير في مواجهات مسلحة اندلعت بين الطرفين خلال الأيام الماضية .
في تطور لاحق أدان بيان صادر عن الشيخ مجاهد حيدر حادث الاغتيال ? و اعتبره ” جزء من مؤامرة مخطط لها مسبقا?ٍ لتفجير الأوضاع في مديرية سفيان وخلق التشققات القبلية وترويع وتشريد المواطنين الآمنين ? لمصلحة بعض تجار الحروب الذين تجردوا من المسئولية الضميرية والأخلاقية “..
و قال البيان مما يؤسف له أن تقدم عناصر مرتزقة موالية للسلطة في مديرية سفيان ? باغتيال بعض أبرز أبناء سفيان ومنهم ” أبو حيدر ” و ” حمير رعدان ” في كمين قذر بمنطقة العمشية ” .
وقال الشيخ ” إننا بهذا البيان نخلي مسئوليتنا أمام الله تعالى وأمام المجتمع اليمني وقياداته وتنظيماته السياسية من مسئولية أي ردود أفعال من قبل أبناء سفيان لحماية بلادهم وتأمين أرواحهم ” .

المصدر: التغيير نت

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com