الصحــة والجمال

النوادر تحتفل بمهرجان اليوم العالمي للحليب

في جو طفولي وجماهيري بهيج? احتفلت فرقة النوادر الفنية يوم أمس الأول باليوم العالمي للحليب 2010م ? للمرة الثالثة على التوالي في بلادنا? وفي المهرجان الذي احتضنته حديقة” فن سيتي” بالعاصمة صنعاء? تم توزيع مجموعة كبيرة من الجوائز على الأطفال المتواجدين? من خلال أسئلة ثقافية ترفيهية توضح لهم أهمية شرب الحليب وما يحققه لهم من فوائد? إلى ذلك كانت فرقة” الديجيه” تحلق بأغنياتها الشبابية والطفولية التي نالت استحسان الحاضرين? وخلقت جو من الألفة والترفيه.
من ثم استضافت الفرقة نجوم المنتخب الوطني” علي النونو? وعصام الورافي” وإتاحة الفرصة للأطفال من سؤالهم الأسئلة التي يريدونها? وقد سعد الأطفال بتواجدهم كثيرا?ٍ? إلى ذلك كانت النجمة الشابة حورية الرياشي تصدح بأغانيها المميزة في المهرجان? ليتوافد الجمهور من كل حدب وصوب لسماعها والاستمتاع بصوتها الصداح.
وفي المهرجان تم توزيع هدايا لكل الأطفال المتواجدين عبارة عن علب حليب لهم? وتعريفهم بفوائده? وتوقفت بعد ذلك الفرقة لفترة محدودة لأداء فريضة صلاة المغرب? ومن ثم استكملت بقية فقرات المهرجان? وكان الجميع على موعد?ُ مع المسرح ? من خلال عرض قدمه النجوم ” عبدالناصر العراسي وسام المعلمي? وسلطان الجعدبي وآخرون” واستعرض العرض أهمية تنازل الحليب بالنسبة للأطفال? وماله من تقوية للذهن وللعظام ورفع مستوى التركيز لديهم.
وعبر نادر المذحجي- رئيس الفرقة عن سعادته لسير المهرجان بالشكل الذي خطط له? وتحقيقه للهدف الذي تم وضعه? مؤكدا?ٍ أن الفرقة ستستمر في إقامة هذا المهرجان سنويا?ٍ إيمانا منها بأهمية هذه الرسالة? ونشر التوعية الصحية وفوائد بأهمية تناول الحليب في بناء جسم الطفل ورفع القدرة الاستيعابية والذهنية لدى الأطفال والشباب وكافة شرائح المجتمع .
وأشار المذحجي إلى أن الفرقة تتمنى من الجهات التي تعتني بالطفولة في بلادنا مشاركة الفرقة في قادم الأيام هذه المناسبة التي هي من الأطفال واليهم.
وكانت الفرقة قد استضافت أيضا?ٍ ضمن فعاليات المهرجان الفنانات ” فتحية إبراهيم وسماء” والتي شاركن الأطفال هذه المناسبة? وقمن بتعريف الأطفال أهمية الحليب في حياتهم? وإخبارهم بجديدهن في الجانب الفني خلال شهر رمضان المبارك ومدى حضور الأطفال في هذه الأعمال.
من جهته عبر مدير الشركة الراعية ” تتراباك” عن شكره لفقرة النوادر والتي نظمت المهرجان بشكل مغاير وجميل- حد تعبيره- وأشاد بالأطفال الذين خرجوا من المهرجان وهم واعيين أهمية الحليب في بناء أجسامهم? موضحا?ٍ أن هذا المهرجان سيستمر كتقليد سنوي ترعاه الشركة.
يشار إلى أن المهرجان تقوم بتمويله ورعايته شركة تتراباك العالمية ويحتفل به في العديد من الدول العربية والعالمية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com