أخبار اليمن

يبدء السبت القادم.. حوار وطني بين الاحزاب اليمنية

ذكر موقع الحزب الحاكم على شبكة الانترنت اليوم الخميس, عن مصادر مطلعة قولها إن هناك ترتيبات بين أطراف العملية السياسية في اليمن لانطلاق أولى جلسات الحوار الوطني بعد غد السبت بين المؤتمر الشعبي العام وأحزاب اللقاء المشترك الممثلة في مجلس النواب.
وأضافت تلك المصادر, طبقا لـ”المؤتمر نت” إن الأجواء والمناخات أصبحت ملائمة وذلك بعد أن وعدت أحزاب اللقاء المشترك بعد لقائها بالدكتور عبد الكريم الارياني- مستشار رئيس الجمهورية نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام بالاستجابة والجلوس على طاولة الحوار وذلك استجابة للدعوة التي وجهها الرئيس علي عبد الله صالح عشية الاحتفال بالعيد العشرين للوحدة اليمنية, لأطياف العمل السياسي وكل أبناء الوطن إلى إجراء حوار وطني مسئول ارتكازا?ٍ على اتفاق فبراير 2009 تحقيقا?ٍ للمصالح الوطنية العليا وتحقيقا للتوافق الوطني.
ونقلت أسبوعية “26سبتمبر”, الناطقة باسم الجيش اليمني, توقع المصادر أن تبدأ أولى خطوات الحوار واللقاءات التشاورية بين القيادات في المؤتمر والمشترك ومن ثم الدخول في التفاصيل من حيث انتهت في المرات السابقة.
وكان الناطق الرسمي لأحزاب اللقاء المشترك قد قال في وقت سابق لـ”مأرب برس” إن هناك ترتيبات لإجراء حوار بين الطرفين بعد الدعوة التي وجهها الرئيس صالح, لكنه لم يحدد الزمان ولا المكان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com