ابناء اليمـن في المهجـــر

عدد جديد من مجلة “القنصلية” اليمنية بجدة

صدر العدد الجديد من مجلة “القنصلية” لشهر مايو 2010 والصادرة عن القنصلية العامة للجمهورية اليمنية بجدة تحت إشراف من القنصل العام السفير محمد صالح القطيش.
واحتفى هذا العدد بذكرى مرور 20 عاما على قيام الوحدة اليمنية المباركة والاحتفالات المصاحبة لها. كما ركز هذا العدد على القمة اليمنية السعودية الأخيرة وزيارة فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى المملكة ولقاءه بأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز وما أضافت هذه الزيارة إلى العلاقات المتميزة بين البلدين من تعزيز وتوطيد في مختلف المجالات.
كما تطرق العدد إلى الاجتماع الأخير لمجلس التنسيق اليمني السعودي في دورته ال19 والمنعقدة في الرياض? ودور المجلس في دعم التنمية في اليمن من خلال تمويل عدد من المشاريع الخدمية العملاقة والمهمة لليمنيين.
واشتمل العدد أيضا على ملف عن مدينة تريم عاصمة الثقافة الإسلامية 1430-2010وملف عن المؤتمر الثالث للمغتربين ونتائجه وتوصياته? وآخر عن استعدادات اليمن لاستضافة خليجي 20 وأخبار عن وزارة الخارجية اليمنية ممثلة بمعالي الوزير الدكتور أبوبكر القربي.
كما تطرق العدد الجديد من المجلة التي يرأس تحريرها الزميل زايد البكاري إلى الزيارات المتبادلة بين المسؤولين في المملكة واليمن واهم المشاريع السعودية التي تم افتتاحها مؤخرا والتي كان أخرها مصنع الإسمنت الذي افتتحه رئيس الجمهورية في حضرموت.
كما أحتوى العدد على لقاء مع سفير اليمن لدى المملكة السفير محمد علي محسن الأحول? ولقاء مع نائب رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية علي المنصوري? وملف عن احتفالات تعز بعيد الوحدة? وتغطية لمشروع المكلا مول ومشاركة شركة الهمداني وشركة إنماء اليمنيتين العقاريتين في معرض العقار الأخير بجدة? والعديد من الأخبار الثقافية والاجتماعية والاقتصادية.
كما وثق العدد لمجمل أنشطة القنصلية اليمنية خلال الفترة الماضية ومشاركتها في العديد من الفعاليات والمؤتمرات وأخبار عن اللجان التي تسيرها القنصلية إلى المناطق لخدمة المغتربين اليمنيين والكثير من المقالات والكتابات منها مقال فتح أسواق الخليج أمام العمالة اليمنية للعميد علي حسن الشاطر رئيس تحرير صحيفة 26 سبتمبر.
وقد قدم القنصل العام السفير محمد صالح القطيش المجلة في كلمة افتتاحية تطرق فيها إلى احتفالات الشعب اليمني ومعه الأمة العربية و الإسلامية بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية عيد الثاني والعشرين من مايو المجيد الذي تجسد فيه قبل عقدين من الزمن إعادة تحقيق الوحدة اليمنية ? ومثل هذا الهدف العظيم تتويجا?ٍ لنضالات الشعب اليمني على مدى عقود من الزمن عانى خلالها من الفرقة والتمزق و الفتن وعدم الاستقرار والتخلف في ظل حكم الاستعمار والإمامة.
وأشار القنصل العام في كلمته إلى ما حققته الوحدة اليمنية المباركة من خير ونماء في مختلف المجالات وفي جميع أرجاء الوطن.
كما نوه القنصل العام بتميز العلاقات اليمنية السعودية وأشار إلى حلول الذكرى العاشرة لمعاهدة جده التاريخية والتي وقعت في يونيو من عام 2000 م بين اليمن والمملكة كحدث تاريخي هام عكس حكمة وحنكة القيادتين في البلدين ممثله بفخامة الأخ علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية وخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ملك المملكة العربية السعودية الشقيقة? مشيرا إلى أنها شكلت منعطفا?ٍ تاريخيا?ٍ هاما?ٍ تنامت وتعززت في ضوئها علاقات البلدين على كل الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية والأمنية وتشهد تطورا?ٍ متصاعدا?ٍ يوما?ٍ بعد يوم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com