ريـاضـــــة

مارثون رياضي بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين

بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة التدخين الذي يصادف الـ 31 مايو من كل عام وتحت شعار” التدخين خطر على كلا الجنسين مع سائر بلدان العالم نظمت وزارة الصحة العامة والسكان بالتعاون مع شركة MTN يمن للهاتف النقال و منتدى صناع الحياة بصنعاء و بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية المارثون الرياضي الشبابي الذي أنطلق صباح اليوم من شارع الستين الجنوبي تقاطع قاعة المدينة باتجاه جولة المصباحي بمشاركة أكثر من 100 مشارك.
وعبر المشاركون عن سعادتهم البالغة لاقامة هكذا فعاليات وانشطة تنمي قدراتهم البدنية وتشجعهم على المضي قدما في اكتساب الليقاقة البدنية شاكرين الجهات المنظمة والداعمة لهذا المارثون الرياضي.
ثم توجة المشاركون الى قاعة مركز الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة حيث اقيم حفل خطابي وتوعوي بهذة المناسبة حيث القى فية وكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور عمر مجلي كلمة اكد فيها أن الاحتفال باليوم العالمي للتدخين كل عام يهدف إلى تسليط الاضواء على الأخطار الصحية الناجمة عن تعاطي التبغ والدعوة إلى وضع سياسات فعالة كفيلة بالحد من استهلاكه.
وأشار إلى أن إستهلاك النساء للتدخين يعتبر مشكلة حقيقية ومتصاعدة حول العالم وتمثل النساء نحو 20 بالمائة من المدخنين الذي يزيد عددهم على المليار مدخن حول العالم.. مؤكدا?ٍ دور مؤسسات المجتمع المدني في حماية المرأة وكافة شرائح المجتمع من الأضرارالصحية للتدخين وتسويقه.
من جانبه شدد ممثل الصحة العالمية باليمن الدكتور غلام بوبر على ضرورة تضافر الجهود للتصدي للتحديات التي تواجه العالم وخاصةا لمجتمعات النامية ومنها اليمن في مجال تعاطي النساء للتبغ .. محذرا?ٍ بأن الجميع على شفا كارثة حقيقية خلال العشر السنوات القادمة .
وفي ختام الحفل تم تكريم الفائزين بالمراكز الاولى في المارثون و شركة MTN يمن الراعي الرئيسي للفعالية والجهات المشاركة والمنظمة بالاضافة الى الفتيات اللاتي حصلن على المراكز الأولى في بطولة جيل الوحدة الرياضية لمختلف الألعاب الرياضية التي اقيمت بمشاركة العديد من الفتيات من كافة الجامعات اليمنية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com