عربي ودولي

نهاية التسجيل في مسابقة تجميل مكة المكرمة

تنتهي اللجنة المنظمة للمسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة والتي تقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار “بحب مكة نلتقي” من استقبال طلبات التسجيل في المسابقة وذلك يوم الثلاثاء 18 جمادى الآخرة 1431هـ (1 يونيو/ 2010م).
وأوضح معالي أمين العاصمة المقدسة الدكتور أسامة بن فضل البار المشرف العام على المسابقة بأن اللجنة المنظمة ستنتهي من مرحلة استقبال طلبات التسجيل في المسابقة لتبدأ مرحلة بدء استلام التصاميم من الفنانات والفنانين? مشيرا?ٍ إلى أن اللجنة استقبلت مشاركات من 17 دولة حتى الآن والعدد متوقع للزيادة خلال الأيام المقبلة بمشيئة الله تعالى.
وبي?ن د. البار بأن اللجنة المنظمة للمسابقة ترحب بالفنانات والفنانين من المملكة ومن مختلف أنحاء العالم للمشاركة في هذه المسابقة التي تهدف لتجميل مدينة مكة المكرمة وتحويل أركانها إلى متحف مفتوح للفن الإسلامي وتنمية الذوق الجمالي للمجتمع? مشيرا?ٍ إلى أن المسابقة ت?ْعد فرصة للمواهب المتميزة عالميا?ٍ لتقديم فن?ٍ رفيع المستوى? فضلا?ٍ عن كونها تفتح منفذ للفكر التشكيلي لإنجاز أعمال عالمية وفق المفاهيم الإسلامية? وتنمية الذوق الجمالي بتشييد الأعمال الفائزة في المسابقة? إلى جانب منح محبي مكة المكرمة شرف خدمتها من خلال الفن الراقي.
ي?ْشار إلى أن المسابقة الإسلامية الأولى لتجميل مكة المكرمة تتمحور المشاركة فيها على الاعتماد على تراث البيئة المكية من طبيعة المكان والعناصر المعمارية والمشغولات التقليدية مرورا?ٍ بالتراث الإسلامي والعلوم الإنسانية والتطبيقات التشكيلية الزخرفية البنائية والهندسية وانتهاء?ٍ بأعمال الخط العربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com