ثقافــة وفنــون

النوادر تواصل عرض مسرحيتها”ما تقدروش”

برعاية محافظ محافظة صنعاء نعمان دويد? وبمناسبة احتفالات بلادنا بالعيد العشرين للوحدة اليمنية الخالدة? تواصل فرقة النوادر الفنية عرض مسرحيتها الوطنية الوحدوية” ما تقدروش” حيث تعرضها مساء يوم غد?ُ السبت في مديرية ” بيت بوس” بالعاصمة صنعاء.
وقال نادر المذحجي في تصريح لـ” فنون” إن الفرقة من خلال هذا العمل الوطني إنما تشارك أبناء بلادنا باحتفالاتهم بهذه الذكرى الغالية على قلب كل يمني? وبأنهم يسعون من خلال المسرح إلى توطيد هذه المناسبة في نفوس وعقول الشباب اليمني.
وأشار المذحجي أنهم يهدفون من العمل إلى توعية الشباب في المحافظات اليمنية المختلفة بحقيقة ما يدور من حولهم وكيفية تصديهم لكل الفتن والمؤامرات التي تحاول المساس بأمن ووحدة اليمن وتعميق الانتماء والولاء الوطني في قلوبهم .
من جهة أخرى كانت الفرقة قد عرضت المسرحية في غمار احتفالات بلادنا بالعيد الوطني العشرين بجامعة صنعاء يوم الأربعاء الماضي وبحضور كلا?ٍ من محافظ محافظة صنعاء ورئيس جامعة صنعاء وعدد?ُ من الأكاديميين في الجامعة والمهتمين? وبعد أن عرضت الفرقة المسرحية أشاد محافظ محافظة صنعاء بفكرة المسرحية النبيلة? وأهمية توطيدها في نفوس وعقول الشباب.
ووجه دويد بصرف مبلغ خمسمائة ألف ريال يمني لطاقم المسرحية تشجيعا?ٍ منه لهم ولما فيه توصيل الرسالة بالشكل المطلوب.
وكانت فرقة النوادر الفنية قد أجرت تعديلات في نص عملها المسرحي الوطني” ما تقدروش” وذلك بعد عرضه لأول مره على خشبة المركز الثقافي في صنعاء أواخر شهر فبراير الماضي تحت شعار ” اليمن أبقى ” .
جدير بالذكر أن المسرحية فكرة وتأليف نادر المذحجي? وإخراج المخرج التلفزيوني المعروف الدكتور / سمير العفيف وبطولة النجوم ” عبدالناصر العراسي? وعماد الجعدي? وسلطان الجعدبي? وأنيس العنسي? وسام المعلمي? ? ونادر المذحجي? وبشير العزيزي? والطفلة الرائعة لميس? والوجه الجديد رغد? وشرف المروني? وهاشم جحاف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com