ابناء اليمـن في المهجـــر

الجاليات اليمنية تحتفل بعيد الوحدة الـ20

احتفلت الجالية اليمنية في المملكة المتحدة البريطانية اليوم بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية. حيث نظمت سفارة الجمهورية اليمنية بمدينة برمنجهام البريطانية مهرجانا?ِ خطابيا?ِ وفنيا?ِ شارك فيه حشد كبير من أبناء الجالية اليمنية في عموم المدن البريطانية.. وفي الحفل الذي حضره عدد من الدبلوماسيين شدد سفير اليمن لدى المملكة المتحدة محمد طه مصطفى على أهمية توحد وتضامن أبناء الجالية اليمنية في المملكة المتحدة لخدمة وطنهم الأم. ناقلا?ٍ تهاني اليمن وقيادتها لأبناء الجالية اليمنية.
أما رئيس الجالية اليمنية في مدينة هلزومين البريطانية علي عبده علي? فقد رحب في كلمته بحشود أبناء الجالية اليمنية من مختلف المدن البريطانية. مهنئا?ٍ إياهم بهذه المناسبة الغالية.
وأكد أهمية تحلي أبناء الجالية اليمنية في المملكة المتحدة? بالتماسك والإخاء ومزيد من البذل والعطاء وغرس قيم الوحدة وحب الوطن في أبنائهم.
بدوره أكد الدكتور معشوق علي في الكلمة التي ألقاها باسم المجلس البلدي لمدينة هلزوين أهمية منجز الوحدة? على مختلف المستويات والصعد المحلية والإقليمية والدولية.
فيما أشار كل من نجلاء مهدي في كلمة عن قطاع المرأة? وعبد العالم الشميري رئيس تحرير صحيفة صوت اليمن إلى الجهود التي تبذلها الحكومة اليمنية لترسيخ الأمن والاستقرار والدفع بعجلة التنمية. وأكدا أن أصوات النشاز والدعوات الخارجة عن النظام والقانون لا يوجد لها أي صدى وأنها تزيد أبناء الوطن تماسكا وتلاحما.
وألقى الشعراء محمد جميح? أحمد الخليدي? سليم السريحي? قصائد وطنية تغنت بمجد الوحدة ومنجزاتها.
تخلل الحفل العديد من الفعاليات الثقافية? وعرض لفرقة الرقص الشعبي نال الاستحسان.
وعلى صعيد الاحتفال بالعيد الوطني أحيت الجالية اليمنية بنيويورك أمس الاثنين حفلا?ٍ خطابيا?ِ وفنيا?ِ بهيجا?ٍ بمناسبة العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو حضره أبناء الجالية من مختلف مناطق نيويورك.
وفي الحفل الذي أحيته فرق فنية للرقص الشعبي جدد أبناء الجالية وقوفهم ودعمهم لمسيرة الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة بقيادة فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وألقى مسئول الشؤون القنصلية بالسفارة محمد عبدالله سعد ممثل البعثة في نيويورك كلمة بالمناسبة هنأ فيها أبناء الجالية اليمنية بهذه المناسبة الوطنية الغالية. وقدم عرضا موجزا?ٍ عن النجاحات التي حققتها اليمن خلال العقدين الماضين من تحقيق الوحدة اليمنية المباركة في 22 مايو 1990م.
بدورها أقامت سفارة اليمن في جمهورية التشيك امس حفل استقبال بمناسبة العيد العشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو? حضره سفير اليمن لدى التشكيك عبد الرحمن محمد الحمدي وعدد من كبار المسئولين وسفراء ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية المعتمدين لدى براغ ورئيس وأعضاء جمعية الصداقة التشيكية العربية والعديد من المهتمين.
تخلل الحفل الذي شارك فيه العديد من الطلاب اليمنيين الدارسين في جمهورية التشيك وأعضاء الجالية اليمنية عرض فيلم وثائقي عن اليمن وإرثه الحضاري? كما تناول الفيلم الإنجازات التي تحققت في ظل الوحدة اليمنية المباركة في مختلف مناحي الحياة.
وفي موسكو أقامت رابطة الطلبة اليمنيين مساء أمس حفلا خطابيا وفنيا بمناسبة العيد الوطني الـ20 للجمهورية اليمنية 22 في جامعة الصداقة بين الشعوب على أنغام رددي أيتها الدنيا نشيدي وفي أجواء مفعمة بالوحدوية الوطنية.
وفي الحفل الذي حضره طلاب يمنيين وعرب وأجانب أكد الملحق الثقافي بالسفارة اليمنية لدى موسكو الدكتور عبدالله محسن طالب إن الوحدة راسخة رسوخ الجبال وأن كل الحلول في إطارها السياسي يجب أن لا تخرج عن هدف بناء اليمن الحديث.
ودعا الطلاب إلى الاجتهاد في المعرفة والتحصيل العلمي المنتج والمثمر للنهوض بمهمة بناء الوطن.
من جانبه? رحب رئيس رابطة الطلبة اليمنيين الدكتور عادل نعمان بالحاضرين الذين جاءوا ليشاركوا اليمن احتفالهم بهذه المناسبة العظيمة.
وأكد نعمان أن الوحدة اليمنية هي بمثابة اللبنة والخطوة الأساس للوحدة العربية المأمولة? داعيا كل القوى السياسية والوطنية حكومة ومعارضة في الداخل والخارج وأحزاب ونقابات ومنظمات مجتمع مدني ومستقلون إلى حوار وطني تغلب فيه المصلحة الوطنية على كل المصالح الذاتية.
وعن اتحاد الطلبة العرب والذي تترأسه في هذه الدورة اليمن تطرق عابد الباردة إلى أهمية منجز الوحدة اليمنية على طريق الوحدة العربية الإسلامية? وهنأ فيها أبناء اليمن بهذه المناسبة المجيدة.
وتضمن الحفل تكريم العديد ممن شاركوا في قيام هذه الفعالية والطلبة المتفوقين في دراستهم? إضافة إلى تكريم مديرة المركز الثقافي للتراث الشعبي بموسكو آنا بسكاكوفا والتي نظمت مؤخرا معرضا للتصوير الفوتوغرافي عبر عدستها بعنوان “نظرة إلى اليمن بعيون أجنبية” في موسكو بعد تجربة سفرها إلى اليمن على مدى ثلاث أعوام عكست فيها حياة الناس العادية تلك الحياة التي تفيض بالمشاعر وا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com