أخبار اليمن

العولقي يدعو المسلمين في الجيش الأمريكي إلى قتل رفاقهم

دعا الامام اليمني المتطرف انور العولقي المطلوب من الولايات المتحدة جميع المسلمين في صفوف الجيش الأمريكي الى الاقتداء بما قام به نضال حسن الذي قتل 13 جنديا العام 2009 في قاعدة فورت هود العسكرية. وقال العولقي في شريط مصور بثه المركز الامريكي لرصد المواقع الاسلامية (سايت) ان نضال حسن كان “من طلابي واتشرف بذلك”? مضيفا ان “ما قام به عمل بطولي وعملية رائعة وادعو كل من ينتمي الى الاسلام ويخدم في الجيش الامريكي ان يحذو حذوه”. واضاف ان نضال حسن “قتل جنودا أمريكيين كانوا في طريقهم الى افغانستان والعراق”? لافتا الى انه “فلسطيني الاصل وكان يدافع عن امته”. وفي الشريط المصور على طريقة المقابلة ابدى العولقي دعمه لتنظيم القاعدة قائلا “انتم في تنظيم القاعدة خطابكم خطاب عزة”. ودافع العولقي مجددا عن النيجيري عمر فاروق عبد المطلب الذي حاول تفجير طائرة امريكية كانت متجهة من امستردام الى ديترويت يوم 25 ديسمبر? مؤكدا ان عمليته حققت نجاحات عظيمة ولو انها لم تقتل شخصا واحدا”. وتابع “لو كان باستطاعة عمر الفاروق ان يستهدف مئات العسكريين لكان ذلك رائعا”. وحول مسألة قتل المدنيين قال العولقي ان “فقهاء يعتبرون ان المقاتل من حمل السلاح? وغير المقاتل الذي لا مشاركة له في الحرب”. واضاف ان “الشعب الأمريكي في جملته مشارك في الحرب لانه انتخب هذه الادارة”. وتابع العولقي ان “فاتورة الحساب بيننا وبين الأمريكيين اكثر من مليون امرأة وطفل قتلوا في فلسطين والعراق وافغانستان”. واضاف الامام اليمني “هؤلاء الذين كانوا سيقتلون في الطائرة قطرة في بحر. علينا ان نعاملهم بالمثل ونعتدي عليهم كما اعتدوا علينا”. ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فان هذا القرار النادر اتخذ في وقت سابق هذه السنة على خلفية الاعتقاد ان العولقي انتقل من تشجيع الهجمات على الولايات المتحدة الى الضلوع مباشرة فيها. واكد الامام اليمني انه حر طليق? وقال “لست مطاردا اتنقل بين افراد قبيلتي وفي مناطق اخرى في اليمن ويستقبلوننا بأحسن الضيافة لان اهل اليمن يكرهون الأمريكيين”. واتهم العولقي الحكومة اليمنية بمساعدة الولايات المتحدة في حربها ضد القاعدة? وقال في الشريط المصور ان “اليمن ليست محتلة من قبل الامريكيين? للاسف الامر اسوأ من ذلك”. وتدارك “لكن الذي يحصل الان ان الحكومة اليمنية تقول للامريكيين انتم احتلوا الجو والبحر ونحن سنكفيكم البر? سنوفر الجواسيس على الارض الذين يتجسسون على المسلمين وانتم تجسسوا بالطائرات وجهزوا بوارجكم البحرية لقصف اهل اليمن بصواريخ الكروز والطائرات”. واعلن العولقي ان “الامريكيين لا يستطيعون ان يتقدموا بحملة ثالثة بعد العراق وافغانستان? والخزانة الامريكية لا تستطيع ان تمول حملة جديدة لاحتلال بلد مثل اليمن سمي بمقبرة الغزاة”. وحذر الامريكيين من التفكير في دخول اليمن قائلا “اذا دخل الامريكيون الى اليمن فسيقتل الجندي الأمريكي على جبال اليمن وسهولها وصحاريها ووديانها”.
وفي صنعاء اكد مدير مكتب الرئيس اليمني ورئيس جهاز الامن القومي – المخابرات – استمرار عملية ملاحقة العولقي وقال اللواء علي الانسي مدير مكتب رئاسة الجمهورية- ورئيس جهاز المخابرات اليمنية إن أجهزة الأمن ستظل تلاحق انور العولقي الى أن يستسلم طواعية أو يتم القبض عليه لتقديمه للمحاكمة? وفي ضوء الوثائق والأدلة التي تثبت ضلوعه في العمليات الإرهابية? حتى تكون البينة قائمة عليه واضاف ان اليمن لا يمكن ان تتعاطى مع الاتهامات الامريكية الموجهة للعولقي عن علاقته بنضال مالك حسن الطبيب النفسي بالجيش الامريكي الذي اقدم على قتل 13شخصا في قاعدة فورت هود العسكرية بتكساس في نوفمبر العام الماضي وبالطالب النيجيري الذي حاول تفجير طائرة ركاب ليلة عيد الميلاد بدون أدلة وهذا منطق الحق والعدل. وأكد ان العمليات الامنية لمواجهة الارهاب و تنظيم القاعدة مستمرة ولن تتوقف سواء أكانت عبر المواجهة المباشرة? أو عبر العمل الاستخباري? الذي استطاع أن يحبط الكثير من العمليات التي خطط واعد تنظيم القاعدة في اليمن لتنفيذها وذلك قبل وقوعها.
واعتبر اللواء الانسي العملية الإرهابية الفاشلة التي استهدافت السفير البريطاني بصنعاء تيم تورلوت ونفذها الانتحاري من تنظيم القاعدة عثمان الصلوي بانها تدل بوضوح على أن القاعدة في اليمن أصبحت يائسة وخائفة وملاحقة? وكشف لاسبوعية الميثاق ان الاجهزة الامنية اليمنية ألقت القبض على كثير من العناصر المشتبه بها في إطار التحقيقات الجارية حول العملية? وسوف يتم إعلان النتائج عند اكتمال التحقيقات لإطلاع الرأي العام على كل ما يتوصل إليه المحققون. واكد مدير مكتب الرئيس اليمني ورئيس جهاز المخابرات – الامن القومي – ان اليمن لن تكون ملاذا?ٍ للإرهابيين? وقطاع الطرق? ودعاة الجاهلية? وستظل جزءا?ٍ فاعلا?ٍ من تحالف العالم ضد الإرهاب أينما و?ْجد? ولن تثني اليمن عن مكافحة الإرهاب قيد أنملة? ولن تزحزح علاقاتنا مع كل الدول في هذا المجال بما فيها بريطانيا والولايات

مقالات ذات صلة

إغلاق