عربي ودولي

معاريف: اسرائيل اعدت خطة لاعادة احتلال غزة

ذكر موقع صحيفة معايرف الاسرائيلية ان قادة في جيش الاحتلال الاسرائيلي ومسؤولون كبار في الشرطة العسكرية الاسرائيلية التقوا مؤخرا وذلك من أجل اختيار محافظ عسكري لمدينة غزة والذي سيكون احد ضباط الجيش الاسرائيلي في حال اعادة احتلال القطاع والبقاء فيها لوقت طويل.
ونقل الموقع عن مصادر عسكرية اسرائيلية قولها” أن الجيش أعد الخطط والبرامج لاعادة احتلال قطاع غزة بالكامل? وذلك في حال تدهور الاوضاع الامنية على اكثر من جبهة? بحيث تشير تقديرات الجيش الاسرائيلي الى امكانية فتح حرب تشمل الجبهتين اللبنانية والسورية بالاضافة الى قطاع غزة? وهذا ما دفع الجيش لوضع العديد من الخطط التي باشرت منذ وقت وحدات مخلفة في الجيش بالتدرب على تنفيذها”.
ووفق “معاريف” ترتكز هذه الخطط اساسا على الدخول الى المدن الرئيسية في قطاع غزة والسيطرة الكاملة عليها? وهذا ما يعني اعادة احتلال القطاع وفرض سيطرة كاملة عليه موضحة ” ان “التفكير بوضع محافظ عسكري لقطاع غزة يهدف الى التعامل مع السكان الفلسطينيين? والذي يشمل الخطط والبرامج لكيفية التعامل مع القضايا الحياتية للمواطنين? وبنفس الوقت الاستعداد من قبل الشرطة العسكرية الاسرائيلية لاخذ دورها في هذا السيناريو المحتمل خلال المرحلة القادمة”.
واشار الموقع إلى ان الجيش الاسرائيلي أخذ بعين الاعتبار امكانية تعرض بعض المدن الاسرائيلية لهجمات صاروخية سواء أكان ذلك من قطاع غزة أو لبنان وحتى من سوريا? وبنفس الوقت يتدرب الجيش على احتمالات وجود مقاومة مسلحة من قبل الفلسطينيين حال الدخول الى قطاع غزة واعادة احتلاله? حيث يتابع الجيش تسلح التنظيمات الفلسطينية وتهريب السلاح الى قطاع غزة.
وأضاف أن يعتبر ان السلاح الموجود الان في القطاع لا يشكل خطرا او رادعا للجيش الاسرائيلي في حال القيام بعملية عسكرية واسعة وشاملة تهدف الى احتلال القطاع من جديد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com