اﻹقتـصاديـــة

في اجتماعها الثامن.. الإسلامية للتأمين تعلن تحقيق فائض بزيادة 44%عن العام الماضي

حققت الشركة الإسلامية اليمنية للتأمين فائضا تأمينيا للمستأمنين عن العام 2009م وللمرة الرابعة على التوالي بنسبة زيادة 44% عن العام 2008م? كما حققت أرباحا بنسبة 15% للمساهمين..
جاء ذلك في الاجتماع الاعتيادي الثامن للجمعية العمومية للشركة المنعقد بمقرها في صنعاء لمناقشة التقرير السنوي لأنشطة الشركة عن السنة المالية المنتهية في 31/12/2009م. وفي الاجتماع الذي عقد برئاسة الشيخ حميد الأحمر رئيس مجلس الإدارة صادق المجتمعون على تقرير مجلس الإدارة الذي قرأه الشيخ أحمد أبو بكر بازرعة نائب رئيس المجلس? والذي أكد فيه أن حرص الشركة على الالتزام الشرعي وجهدها في هذا الاتجاه أدى إلى زيادة حجم إنتاجها في العام 2009م عن الأعوام الماضية على الرغم من تأثير الأزمة المالية العالمية خلال الربع الأخير من عام 2008م واستمرت طوال عام 2009م وبنسبة نمو قدرها 9.3%.
كما عبر عن شكر المجلس للجهود المبذولة من إدارة الشركة وحثها على نشر الوعي التأميني التعاوني للوصول بالشركة إلى الريادة في تقديم هذه الخدمة. واستمع المجلس بعد ذلك إلى التقرير المقدم من هيئة الرقابة الشرعية والذي قرأه الشيخ الدكتور غالب القرشي رئيس الهيئة حيث أكد فيه على التزام الشركة بتوجيهات وفتاوى الهيئة مثمنا حرصها على الاستفسار عن كل ما يواجه الشركة من مستجدات تتطلب البحث والدراسة للوصول إلى الصيغ المقررة وفق مقاصد الشريعة الإسلامية الغراء.
إلى ذلك فقد صادق أعضاء الجمعية العمومية على تقرير مراقب الحسابات العامة وعلى الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر وكذا إبراء ذمة رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ومراقب الحسابات عن كل ما يتعلق بأعمالهم لعام 2009م. ومن جهة أخرى جدد أعضاء الجمعية العمومية الثقة لمجلس الإدارة السابق والمكون من تسعة أعضاء برئاسة الشيخ حميد الأحمر ونائبه الشيخ أحمد بازرعة وعضوية سبعة آخرين ممثلين عن البنوك الإسلامية اليمنية الأربعة والبيوت التجارية المساهمة في الشركة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com