أخبار اليمن

بعد محاولة فاشلة لتهريب شقيقه.. قوات الامن تعتقل محافظ محافظة صعدة السابق

كشفت مصادر موثوقة عن قيام الأجهزة الأمنية مساء اليوم الثلاثاء باعتقال حسن مناع شقيق الشيخ ورجل الأعمال فارس مناع وذلك بعد قيامها بمداهمة منزله في منطقة الحصبة بالعاصمة صنعاء.
وأكدت المصادر أن عناصر من أفراد الأمن ترافقهم الأطقم والمدرعات العسكرية قاموا في حوالي الساعة السابعة من مساء اليوم بمحاصرة منزل الشيخ حسن مناع وهو ما أدى إلى وقوع اشتباكات عنيفة بين المسلحين المرابطين حول أسوار المنزل من أتباع الشيخ حسن مناع مع قوات الأمن التي طوقت المكان لأكثر من نصف ساعة واستطاعت اقتحام المنزل واعتقال الشيخ حسن مناع الذي كان يشغل منصب محافظ محافظة صعده قبل عزلة على خلفية الاتهامات التي يواجهها شقيقه بدعم الحوثيين.
وتأتي هذه المواجهة على خلفية المعركة التي شهدتها العاصمة صنعاء صباح اليوم الثلاثاء اثر قيام مسلحين بمهاجمة سيارة أمنية كانت تقوم بنقل تاجر السلاح فارس مناع إلى المحكمة الجزائية. وقد أدت المعركة التي وقعت في منطقة مذبح بالقرب من جامعة صنعاء إلى مقتل وإصابة أربعه عسكريين بينهم ضابط برتبة رائد..
وذكر شهود عيان أن المسلحين الذين قاموا بإطلاق رصاص من على بنايات تابعة للشيخ مناع باتجاه الموكب تمكنوا من الفرار بعد فشل محاولتهم في إطلاق سراح المسجون (فارس مناع) كما قامت طائرات هيلكوبتر بملاحقة سيارات تشبه بأنها تعود لأتباع فارس مناع .
وبعد انعقاد الجلسة القضائية التي قررت خلالها المحكمة الجزائية تمديد حبس مناع 25 يوما?ٍ وصلت تعزيزات أمنية إلى المحكمة وتم وضع فارس مناع في مصفحة عسكرية قامت بنقله إلى السجن. لتقوم على إثرها القوات الأمنية بمهاجمة العديد من مقرات وشركات فارس مناع بحثا?ٍ عمن اعترضوا سيارة السجن التي كانت تقل مناع إلى المحكمة ? كما قامت قوات الأمن بإغلاق خط الجامعة مما تسبب باختناقات مرورية.
يشار إلى أن فارس مناع من اكبر تجار السلاح في الشرق الأوسط وقد أصدرت الولايات المتحدة الأمريكية قرارا بتجميد أمواله بسبب تهريب الأسلحة? إلى جانب قرار آخر من الأمم المتحدة تتهمه بتهريب الأسلحة إلى الصومال والتي وضعته على قائمة اكبر تجار سلاح في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com