أخبار اليمن

على خلفية التهديدات باستهداف احد مشائخها..أبناء عتمة يحذرون قبائل مراد من اي اعتداء

حذر أبناء مديرية “عتمة” بمحافظة ذمار قبائل “مراد” بمحافظة مأرب من أي ردة فعل قد تستهدف المساس بالشيخ عبدالوهاب محمود معوضه عضو مجلس النواب أو احد أفراد عائلته وذلك على خلفية التهديدات التي أطلقها مدير امن مديرية عتمة السابق الذي ينتمي إلى قبائل مراد.
واكد ابناء المنطقة في الاجتماع الموسع الذي عقد اليوم الاثنين بمديرية عتمة وضم العديد من الشخصيات القبلية والوجهاء ومشائخ المديرية لبحث تداعيات الاعتداء المسلح الذي قام به مدير امن المديرية السابق على رأس مجموعة مسلحة من خارج المحافظة احتجاجا?ٍ على تغييره وعزلة من منصبة كمدير لإدارة الأمن قبل شهر ونصف.. أكدوا وقوفهم الكامل والمساند للشيخ معوضه في مواجهة تلك التهديدات.
وحذروا _ بحسب قولهم_ من ردود الأفعال المماثلة والتي لن تستثني احد من رموز قبيلة مراد التي يحتمي بها المهددون وذلك في حال إقدامهم على أي فعل غادر وجبان قد يستهدف حياة الشيخ عبدالوهاب معوضة أو إفراد عائلته أو منطقته.. وحملوا الدولة كامل المسئولية في توفير الحماية اللازمة لابناء منطقتهم. معربين عن خيبة أملهم من موقف قيادة محافظة ذمار التي لم تتعامل – حسب قولهم- مع هذه القضية بمسئولية. مشيدين في الوقت ذاته بموقف الشيخ معوضة في التعامل مع هذه القضية بحكمة ومسئولية والذي كان حريصا فيها على سلامة وحماية مدير امن المديرية “السابق” من المسلحين الذين حاصرو امن المديرية بسبب اسائته لأبناء مديرية عتمة.
وكان معوضة ضمن أعضاء مجلس النواب التابعين لمديرية عتمة والذين قاموا بإيصال مدير امن المديرية “قاسم الفتيني” وتسليمه إلى يد مدير امن المحافظة العميد هراش -عضو اللجنة المكلفة من محافظ المحافظة بالنزول إلى المديرية لتهدئة الأوضاع ونقله إلى سجن المحافظة لإحالته إلى الجهات المختصة للتحقيق معه بحسب التوجيهات الرئاسية.
وكان أعضاء مجلس النواب قد نجحوا في تهدئة أبناء القبائل وفتح الطرقات المؤدية إلى مركز المديرية وفك الحصار على بقية الأفراد الذين كانوا محاصرين داخل مقر إدارة الأمن وكذا منع التمترس على الارتفاعات والطرق المؤدية إلى مديرية عتمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com