اﻹقتـصاديـــة

ولي العهد السعودي “سلطان بن عبدالعزيز” يمول مشروع مياه التحلية في محافظتي تعز وإب

قالت مصادر إعلامية سعودية إن ولي العهد السعودي النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الأمير سلطان بن عبد العزيز? اصدر توجيهاته باعتماد 220 مليون دولار “49.5 مليار ريال يمني” لتمويل مشروع الخط الناقل لمياه التحلية من ميناء المخا على البحر الأحمر إلى كل من مدينتي تعز وإب.
وأشارت المصادر ذاتها إلى أن رئيس الوزراء د. علي مجور أجرى اتصالا?ٍ هاتفيا?ٍ مع ولي العهد السعودي شكره فيه على موافقته تمويل تنفيذ الخط الناقل للمياه (المخا- تعز- إب)? من ضمن مشروع محطة التحلية في المخا في إطار الجهود المبذولة لحل مشكلة المياه في محافظة تعز وتأمين مصادر جديدة منها للمواطنين.
ونقلت صحيفة “الحياة” عن محافظ تعز حمود خالد الصوفي قوله: “إنه باعتماد المنحة السعودية تكتمل حلقة البنية الأساسية لمشروع تحلية المياه في تعز حيث تبدأ مجموعة شركة هائل سعيد أنعم في تنفيذ المحطة بالتزامن مع احتضان مدينة تعز لاحتفالات العيد الوطني للوحدة في 22 مايو الجاري”.
واعتبر الصوفي أن مشروع الخط الناقل لمياه التحلية مشروع مهم في أبعاده التنموية والإنسانية? ويعد من أهم العلامات على عمق العلاقات اليمنية – السعودية.
يذكر أن حوض صنعاء المائي يواجه خطر النضوب مثله مثل حوض تعز وصعده? والاستثناء الوحيد هو حوض حضرموت المائي? حيث يتوافر10 بلايين متر مكعب من المياه تمثل أضخم مخزون منها في البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com