اﻹقتـصاديـــة

شركة سعودية تنافس 13 شركة عالمية لإنشاء أكبر سد مائي في اليمن

تتنافس شركة سعودية هندسية متخصصة مع 13 شركة عالمية وعربية أخرى في الفوز بالمناقصة الدولية الخاصة بتنفيذ مشروع إنشاء أكبر سد مائي في اليمن (سد وادي حسان) بتكلفة 95.300 مليون دولار بتمويل مشترك من صندوق أبو ظبي للتنمية والحكومة اليمنية.
وأكد لـ “الاقتصادية” الدكتور يوسف فارع مدير المشروع: أن 13 شركة عالمية وعربية تتنافس في مناقصة تنفيذ مشروع سد وادي حسا?ن الاستراتيجي تمثل السعودية وسورية ولبنان وهولندا وألمانيا وإسبانيا وتركيا والهند والمغرب? مشيرا?ٍ إلى أنه تم تحديد 16 حزيران (يونيو) المقبل موعدا?ٍ نهائيا?ٍ لتقديم العطاءات الفنية والمالية من قبل الشركات العالمية المتنافسة? على أن يبدأ تنفيذ الأعمال الإنشائية لتنفيذ هذا المشروع في 31 أغسطس آب (أغسطس) بمساحة إجمالية تزيد على عشرين ألف متر ?إضافة إلى ما يتضمنه من إصلاح عديد من القنوات الرئيسة والفرعية وتغذية المياه الجوفية وإنشاء عدد من السدود التحويلية وإنشاء طريق بطول عشرة كيلومترات.
وأوضح فارع أن سد حسان المقرر إنشاؤه خلال عام سيستفيد منه نحو 15 ألف مزارع وسيغذي نحو 75 بئرا للمياه في محافظات عدن وأبين ولحج? وسيسهم بشكل كبير في عملية التحكم بمياه السيول وتنظيم ورفع كفاءة الري وحماية القنوات وتغذية المياه الجوفية وتشجيع العمل التعاوني الزراعي ?إضافة إلى تهذيب مجرى الوادي? لافتا إلى أن ارتفاع السد عند إنجازه سيكون عشرين مترا وعرضه 340 مترا وطوله 240 مترا?ٍ.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق