أخبار اليمن

العليمي:يعلن نجاح المحليات وفشل النساء فيها

أعلن نائب رئيس الوزراء لشئون الدفاع والأمن وزير الإدارة المحلية إجراء الانتخابات الداخلية للمجالس المحلية في (20) محافظة وتعذر إجراءها في محافظة واحدة ? وإجراء الانتخابات في (329) مديرية وتعذر إجرائها في (21) مديرية.
واوضح في مؤتمر صحفي عقده اليوم بصنعاء ان تعذر اجراء الانتخابات في محافظة ريمة سوف يطرح على مجلس الوزراء لاتخاذ القرار المناسب وفقا لقانون السلطة المحلية .
وتسببت خلافات بين محافظ محافظة ريمة والأمين العام الى عرقلة إجراء الانتخابات بعد رفض المحافظ إعادة انتخاب الأمين العام السابق.
وفيما أسفرت نتائج الانتخابات في المحافظات عن تغيير (3) أمناء مجالس محلية و(19) من رؤساء اللجان المتخصصة قال العليمي إن نسبة التغيير في مجالس المديريات بلغت (27%) مشيرا?ٍ إلى أن التجديد طال (324) مديرية.
وأشار الى ان نتائج انتخاب مجالس المحافظات اسفرت عن حصول المؤتمر الشعبي العام على /16/ عضوا ? و/4/ أعضاء مستقلين ? وتعذر انتخاب عضو واحد بمحافظة ريمة سيتم النظر فيه لاحقا?ٍ وفق القانون ? وبالنسبة لرؤساء اللجان المتخصصة في المحافظات حصل المؤتمر الشعبي العام على /46/ عضوا?ٍ ? والحزب الاشتراكي اليمني /5/ أعضاء ? والمستقلين /6/ أعضاء وتعذر انتخاب /6/ أعضاء .
فيما حصل المؤتمر الشعبي العام في انتخابات مجالس المديريات على /991/ عضوا?ٍ ? والتجمع اليمني للاصلاح /98/ عضوا?ٍ ? والحزب الاشتراكي اليمني /26/ عضوا?ٍ ? والتنظيم الوحدوي الناصري /5/ أعضاء ? والمستقلين /95/ عضوا?ٍ ? وتعذر انتخاب /101/ عضو على مستوى مديريات محافظات الجمهورية .
وعبر العليمي عن شعور قيادة وزارة الإدارة المحلية بالإحباط لتراجع حضور المرأة في الانتخابات الداخلية للمجالس المحلية مشيرا?ٍ إلى اتصالات مكثفة مع قيادة محافظة عدن والمجلس المحلي هناك إثر سقوط أم الخير الصعدي أمام منافسها على رئاسة لجنة الشئون الاجتماعية بمحلي المحافظة بعد إجراء القرعة بينهما وعقب تساويهما في الأصوات بمعدل (8) أصوات لكل مرشح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com