غير مصنف

ملتقى حقوق الإنسان يدشن حملة التوعية لتعزيز المشاركة الديمقراطية للشباب بالحديدة

دشن الملتقى الوطني لحقوق الإنسان (NFHR) السبت الموافق 10 ابريل 2010م بقاعة المؤتمرات بكلية التربية بجامعة الحديدة حملة التوعية الميدانية لمشروع تعزيز المشاركة الديمقراطية للشباب في محافظات الحديده حجه المحويت ريمه , بالتعاون مع مؤسسة المستقبل (fff) .
وفي افتتاح الحملة أكد الوكيل المساعد لمحافظة الحديدة محمد عبده الفاشق على الأهمية التي يحتلها الشباب في العملية الديمقراطية وضرورة إشراكهم في التحولات الديمقراطية والعمل على إتاحة الفرص أمامهم للممارسة في العملية السياسية وتعزيز وترسيخ مشاركة الشباب في العملية الديمقراطية.
ودعا الفاشق كافة الأحزاب والتنظيمات السياسية إلى المشاركة الجادة لإنجاح هذه الفعالية التي تعتبر من الفعاليات الأكثر أهمية على الساحة الديمقراطية كونها تمنح الشباب الفرصة الحقيقية لاختبار قدراتهم على التعاطي مع المناهج السياسية المختلفة.
من جانبه أشار رئيس الملتقى الوطني لحقوق الإنسان خالد عايش أن حملة التوعية التي تستهدف 32 مديرية في أربع محافظات تستمر حتى نهاية شهر مايو القادم وتتضمن الحملة إقامة 32 لقاء موسع للشباب من منظمات المجتمع المدني والأحزاب وطلاب الكليات والمعاهد بالإضافة إلى 64لقاء توعية ميدانية لأعضاء المجالس المحلية وقيادات الأحزاب والجمعيات ومسؤلي السلطة التنفيذية وخطباء المساجد .
وأضاف عايش انه يرافق هذه اللقاءات توزيع منشورات وبرشورات وملصقات في الأماكن العامة والشوارع الغرض منها الدفع بالشباب نحو المشاركة الفاعلة في العملية الديمقراطية .
هذا وجرى عقب التدشين لقاء موسعا ضم المئات من شباب وفتيات مديريات الحالي والحوك والميناء بمدينة الحديدة وتضمن اللقاء تقديم ورقة عمل حول المشاركة الديمقراطية للشباب وعقب عليها المشاركون بمداخلاتهم ومشاركاتهم التي صبت جميعها نحو عمل مشترك لمشاركة الشباب مشاركة فاعلة في العملية الديمقراطية .
الجدير بالذكر أن مشروع تعزيز المشاركة الديمقراطية يهدف إلى زيادة مشاركة الشباب من الجنسين كمرشحين ومرشحات في العمليات الانتخابية القادمة وإشراك الفئات الاجتماعية والمجتمع المدني والأحزاب لدعم الشباب في العملية الديمقراطية بالإضافة إلى توفير الأطر المرجعية والآليات التي تمكن الشباب من تفعيل دورهم في المجتمع وتنمية قدراتهم ومعارفهم .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com