أخبار اليمن

لحج: خطف جنديين للمطلبة بالافراج عن ثلاثة عناصر من الحراك الجنوبي

اختطفت جماعة مسلحة في محافظة لحج اليمنية جنوبي البلاد اليوم السبت جنديين للضغط على السلطات الأمنية للإفراج عن ثلاثة من الجماعة ? وقالت مصادر محليةإن ما يعرف بكتائب (سر وحمير) التابعة لطاهر طماح اليافعي اختطفت ظهر اليوم جنديين ينتميان إلى معسكر الجيش الواقع(أسفل جبل العر) بيافع ? و أمهلت السلطات يومين للإفراج عن 3 من عناصرهم ما لم فإنها ستعرض حياة الجنديين للخطر ..
و بحسب المصادر فقد كان الجنديان المخطوفان يهمان بالذهاب إلى معسكرهم إلا إن مسلحين تابعين لقائد كتائب سر وحمير اعترضتهم و اقتادهم إلى منطقة مجهولة .
وتطالب الجماعة وفقا للمصادر سلطات الأمن في محافظة لحج بالإفراج عن ثلاثة معتقلين يتبعون الجماعة المسلحة وهم(عبده محسن الدبي وهاني المشوشي وبسام محمد عبدالله السيد) الذين اعتقلوا على خلفية قضايا جنائية وتقطع للقاطرات بحسب السلطة.
وأمهلت كتائب طماح سلطات الأمن يومين للإفراج عن ثلاثة من أعضاء الكتائب ما لم فأنهم غير مسؤولين عن حياة الجنديين المخطوفين بحسب مصادر في المنطقة.
وكانت وساطة محلية قد توصلت الى اقناع طماح وجماعته بفك الحصار عن إدارة امن المفلحي الذي حاصرته الجماعة في وقت سابق .
من جهة أخرى سمع قبل قليل دوي طلقات نارية وانفجار هز مدينة الحبيلين ولم يعرف بعد مصدر الانفجار أو أضراره حتى اللحظة لكن أنباء تتحدث عن انه ناتج عن قذيفة أطلقت إلى احد جبال الضالع القريبة من ردفان.

المصدر: التغيير نت

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق