غير مصنف

مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة تحتفل بتدشين أولى فعالياتها

أقيمت صباح اليوم الاثنين بالعاصمة صنعاء ندوة بعنوان ” من أجل حياة أفضل لنساء وأطفال اليمن ” ضمن أولى نشطة مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة وفي افتتاحية الندوة ألقت الدكتورة / فوزية ناشر كلمة بالنيابة عن رئيس المؤسسة قالت فيها : ” بدأت المؤسسة في تدشين أعمالها بإرسال المعونات الطبية والعلاجية وتوفير الخدمات الضرورية كما أخذت على عاتقها تقديم الخدمة النوعية وإضافة نموذجا مميزا وفاعلا بأسلوب جديد يعتمد على الخبرات العربية والدولية الناجحة “.
وفي كلمة المنظمات الدولية ألقت السيدة جليكا رئيسة صندوق الأمم المتحدة للسكان ” أكدت فيها على دعم المنظمات الدولية لمثل هذه الأنشطة ودعم أنشطة المؤسسة لكي تؤدي رسالتها التي تود إيصالها إلى المجتمع”.
وفي تصريح خاص قال الدكتور / محمد المحبشي رئيس المخيمات الطبية ” أنهم يبذلون جهودا حثيثة في هذا المجال ففي المخيم الطبي المجاني بالمستشفى الجمهوري بمدينة صعدة تم تقديم 13.256 استشارة طبية وتم إجراء 950 عملية جراحية مختلفة “.
وأضاف المحبشي ” انه تم تقديم الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية من مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة “.
هذا وتضمن برنامج الندوة استعراض ورقتي عمل الأولى بعنوان ” الأمومة الآمنة” قدمتها الدكتورة جميلة الراعبي فيما قدمت الورقة الثانية الدكتورة هديل البرغوثي بعنوان ” الزواج المبكر” وشارك في التعقيب على الأوراق كل من الدكتورة منى المضواحي والأستاذة / سهى باشرين.
الجدير ذكره أن مؤسسة الحياة للأمومة والطفولة تأسست مطلع العام الجاري كمؤسسة تنموية طوعية غير حكوميه? تهدف إلى المشاركة في تحقيق أهداف تنمية المرأة والطفولة في مختلف الميادين والإسهام في عملية النهوض بواقعهما في اليمن والدفاع عن حقوقهما.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com