أخبار اليمن

بعد وفاة حالة جديدة.. حمى الضنك تثير المخاوف في محافظة لحج

شيع العديد من أهالي مديرية الحوطة بمحافظة لحج اليوم جثمان الشابة حليمة حامد (21 عام) التي توفيت مساء أمس الخميس نتيجة إصابتها بحمى الضنك النزيفية.
وقال والد حليمة في تصريحه لـ”شهارة نت”: أن ابنته أصيبت بحمى شديدة قبل أربعه أيام وعند عرضها على الأطباء أكدوا أنها مصابه بالتهابات حادة في الكبد.
ولم يفلح الأطباء في تشخيص حالتها إلا بعد نقلها إلى مستشفى الجمهورية بمحافظة عدن حيث أكدت الفحوصات الطبية إصابتها بحمى الضنك لتلفظ حليمة حينها أنفاسها الأخيرة بسبب سوء التشخيص وغياب الرعاية الصحية.
وقد اثأر نبأ وفاة حليمة مخاوف الكثير من المواطنين في المديرية الذين اعبروا عن مخاوفهم من انتشار هذا المرض المعدي في ظل وجود الكثير من المستنقعات المائية الناتجة عن مياه الإمطار والتي تعد بيئة خصبة لتكاثر البعوض الناقل لفيروسات حمى الضنك بأنواعها الأربعة.
وأشار أهالي الحوطة أن مرض حمى الضنك بدء بالانتشار في عدة مناطق في محافظة لحج. مؤكدين أن عدد الإصابات قد يتزايد خلال الأيام القليلة القادمة ما لم تقوم الجهات المعنية في مكتب الصحة العامة بتكثيف جهودها من أجل إيقاف انتشار المرض .
يذكر أن مرض حمى الضنك ينتشر في معظم المناطق الإستوائية من العالم,وتقدر منظمة الصحة العالمية (WHO) أن 50 إلى 100 مليون شخص يصاب بعدوى الضنك سنويا?ٍ في أكثر من 1000 دولة. وليس هناك علاج نوعي محدد لحمى الضنك,وتسعى مراكز الوقاية الصحية إلى التوعية من أجل تجنب لدغات البعوض في المناطق التي تحدث أو من المحتمل أن تحدث فيها عدوى حمى الضنك كما تركز أيضا?ٍ على القضاء على بؤر توالد البعوض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com