ابناء اليمـن في المهجـــر

طلابنا في الجزائر يطالبون إقالة الملحقية الثقاقية وصرف مستحقات متبقية

ناشد الطلاب اليمنيون الدارسون في الجزائر وزير المالية ووزير التعليم العالي والجهات المعنية في الداخل بإلزام الملحق الثقافي رشاد بن شايع ومساعده راجح الاسد بشكل سريع صرف مستحقاتهم للربع الثالث من العام الدراسي 2009? وهو الربع الذي تمت سرقته من خزينة الملحقية الثقافية في العام الماضي وظل مجموعة من الطلبة بدون منح لربع كامل? وهو ما تسبب في معاناة عايشها الطلاب.
وأرجع احد الطلاب ذلك نتيجة إهمال الملحقية الثقافية وعدم متابعتها لوزارة المالية في الداخل وكذا وزارة التعليم العالي كي يتم التعزيز بمبلغ بديل للمبلغ المسروق.
وأكد الطلاب على أن وزير المالية كان قد ألزم الملحقية الثقافية بشكل صارم وحازم بمتابعة أمر التعزيز والتعامل مع القضية بشكل جاد وكذا التعامل مع قضايا الطلبة بشكل مسئول وغير متعجرف? وأضاف الطلاب ان الملحق الثقافي لم يلتفت لتلك التوجيهات من قبل الوزير وكأن الأمر لم يكن..
وقال الطلاب أن الملحق الثقافي رفض رفضا قاطعا صرف مستحقاتهم بالرغم من ان وزير المالية قد أرسلها في الشهر المنصرم وتم استلامها من قبل الملحقية الثقافية وتوجد الآن في خزينة الملحقية? وأضافوا أنهم لا يعلمون أي مبرر لرفض الملحقية صرف المنح .
وشددوا على الجهات المعنية ان تعيد النظر بشكل جدي وجذري في الملحقية الثقافية في الجزائر.
وشدد الطلبة على “ضرورة فتح ملف الشفافية في الملحقية الثقافية في الجزائر والسفارة على الملأ وعلى كل الأصعدة حتى يعلم العالم كله ما نعاني من مواجع ومن متاعب تطالهم وتسعى الى تشويه سمعتهم وتهديم نفسياتهم والعمل على استبعادهم عن قاعات دروسهم ومختبراتهم العلمية والبحثية وهذا وحده كاف لتغيير بلد باسره فما بالنا بملحقية كما يقولون لانها تهدم ولا تبني” بحسب تعبيرهم..
كما طالبوا بان توضع قضيتهم بين يدي رئاسة الدولة والحكومة ومجلس النواب والهيئة العليا لمكافحة الفساد.. وقالوا ان الامر لا يحتمل ابدا ولا يطاق.. خاصة وانه كما يقولون وان هذه هي فقط واحدة من عشرات القضايا التي أصبح يعلمها القاصي والداني..

نقلا?ٍ عن مأرب برس

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com