اﻹقتـصاديـــة

الصناعة توقع عقد تنفيذ برنامج ترويج و تأهيل الصناعة الوطنية ” صنع في اليمن “

وقع اليوم بمبنى وزارة الصناعة والتجارة عقد تنفيذ برنامج ترويج و تأهيل الصناعة الوطنية ” صنع باليمن ” المنظم من قبل الوزارة وجمعية الصناعيين اليمنيين و سيدشن البرنامج منتصف شهر مايو القادم تزامنا?ٍ مع احتفالات بلادنا بالعيد الوطني العشرين للوحدة اليمنية المباركة .
واوضح عبد الله عبد الولي نعمان الوكيل المساعد لشئون التنمية الصناعية والاستثمار رئيس اللجنة الفنية لبرنامج ترويج وتأهيل الصناعة الوطنية بأن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز قناعات المستهلك المحلي بجودة المنتج الوطني إضافة?ٍ إلى تعزيز جودة وتنافسية الصناعة الوطنية من خلال تحمل المنتجين مسئولية رفع القدرة التنافسية للسلع المصنعة محليا من خلال رفع الجودة وتقديم السعر التنافسي وذلك وفاءا للاستحقاقات القادمة إقليما?ٍ ودوليا.
من جانبه أكد علي المقطري مدير عام جمعية الصناعيين اليمنيين أن هذا البرنامج يسعى إلى تصحيح بعض المعلومات والمفاهيم الخاطئة حول الصناعات الوطنية التي علقت في ذهنية المستهلك المحلي وإبراز الصورة الحقيقة للكثير من الصناعات الوطنية التي نستطيع كيمنيين أن نفاخر بها .
فيما أفاد عبد الله إسماعيل مدير عام مؤسسة ثري دي ميديا جروب الجهة المنفذة للبرنامج إن تنفيذ البرنامج تعتبره المؤسسة مهمة وطنية تخدم الاقتصاد اليمني وهي بذلك ستحرص على تنفيذ المصفوفة الخاصة بالبرنامج وفق أفضل الوسائل وبإشراف كامل من المنظمين .
يذكر أن البرنامج ينفذ على مدى ثلاثة أعوام ينتهي بمرحلته الأولى أواخر العام الجاري ويستهدف العديد من المحافظات اليمنية ذات الكثافة السكانية وعلى مستوى جغرافية اليمن ? ويتضمن البرنامج محطات تقييميه لكل مرحلة استنادا للمصفوفة التي أسهم في صياغتها شركاء التنمية ممثلين بالقطاع الصناعي والى جانب بعض المنظمات والهيئات الدولية ذات العلاقة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com