أخبار اليمن

اليمن تكشف عن هوية مرتكب جريمة التفجير التي استهدفت موكب السفير البريطاني بصنعاء

لم تستبعد الأجهزة الأمنية في اليمن تورط القاعدة في محاولة الاغتيال التي تعرض لها السفير البريطاني في اليمن تيموثي اشيل تورلو صباح اليوم الاثنين بعد استهدف موكبه.
وكان انفجار عنيف قد وقع وسط العاصمة صنعاء في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين اثر قيام المدعو عثمان علي نعمان الصلوي بتفجير نفسه إثناء مرور موكب السفير البريطاني.
وذكرت وزارة الداخلية اليمنية ” إن الإرهابي الذي كان يرتدي بدله رياضية قام باعتراض موكب السفير أثناء مروره في الثامنة من صباح اليوم أمام حديقة برلين في منطقة نقم بأمانة العاصمة, ثم قام بتفجير نفسه أمام الموكب.
موضحا ” إن جسد الإرهابي تناثر إلى أشلاء صغيرة وقد عثر على رأسه على بعد ثلاثة منازل من موقع الانفجار مرميا?ٍ على سطح أحد المنازل, فيما لم يصب السفير البريطاني أو مرافقيه بأي إصابة تذكر ” . وأضافت إن الانتحاري الصلوي الذي يبلغ من العمر 22عاما?ٍ طالب في الثانوية العامة وهو من مواليد عام 1988م من محافظة تعز .
مشيرة إلى التحقيقات الأولية التي تفيد بأن الصلوي كان قد تلقى تدريباته في محافظة مأرب ونفذ عمليته بحزام ناسف أدى إلى تناثر جسده أشلاء ممزقة وتم التعرف عليه من خلال وجهه. مؤكدة إن ثلاثة أشخاص أصيبوا في التفجير الانتحاري وهم امرأة تدعى ” فيروز عبدالله البراق ” واثنين من المواطنين هما :” علي صالح اللحجي ” و” نعمان الحماطي ” ,
الخارجية البريطانية وفي أول ردة فعل قالت في بيان لها: “لقد وقع انفجار صغير بالقرب من سيارة السفير? لكنه لم يصب بأي أذى.. كذلك لم يصب في الحادث أي موظف من موظفي السفارة ولا أي شخص من الرعايا البريطانيين.”
وأشار البيان إلى قيام سفارتها في صنعاء بإغلاق أبوابها في وجه العامة في الوقت الحالي? داعية رعاياها في اليمن إلى توخي الحيطة والحذر? مؤكدا?ٍ أن بريطانيا تجري تحقيقات مع السلطات اليمنية حول الحادث.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com