الصحــافــة والإعلام

الإعلام الاقتصادي ينفذ دورة تدريبية للصحفيين الاقتصاديين حول تحليل الموازنة العامة

نفذ مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي اليوم دورة تدريبية للصحفيين الاقتصاديين حول تحليل الموازنة والقوائم المالية للمؤسسات والشركات بالتعاون مع مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية.
وقال رئيس مركز الدراسات والإعلام الاقتصادي مصطفى نصر في افتتاح الدورة التي يشارك فيها 25 صحفي? وتستمر 3 أيام? نسعى من خلال الدورة إلى تعزيز مهارات الصحفيين المتخصصين في الكتابة حول الموازنة العامة للدولة وتحليلها بصورة مبسطة وسلسة? والرقابة عليها ومعرفة توجهاتها العامة? ومدى استجابتها لأولويات المجتمع.
وأوضح أن الموازنة العامة للدولة هي الدليل الإجرائي لأية نفقات حكومية? وبالتالي فإن تحليلها سيكشف لنا عن مكامن الاختلالات ? ومعرفة التوجهات الرئيسية للإنفاق ومدى انسجامها مع أولويات المجتمع.
وعبر عن أسفه لعدم وجود سوق للأوراق المالية في اليمن? معتبرا ذلك احد مظاهر تخلف الاقتصاد اليمني.وقال أن مزيد من المعرفة والشفافية في الموازنة العامة للدولة سيعني بكل تأكيد الحد من الفساد.
من جانبه قال مدير المشاريع في مؤسسة فريدريش ايبرت الألمانية أن الجانب الاقتصادي لا يمثل هما للساسة في اليمن? وكذلك الأمر بالنسبة لوسائل الإعلام.
وأشار إلى جهود مؤسسة فريدريش ايبرت في نقل التركيز من الجانب السياسي إلى الجانب الاقتصادي? باعتباره يتمتع بقواسم مشتركة يمكن ان يلتقي حولها الجميع. وأوضح قياح إلى ان هذا التدريب يأتي ضمن هدف تمكين الصحفيين والإعلاميين من الرقابة على مؤسسات الدولة من خلال الموازنات.
وأكد أهمية إثارة العديد من القضايا من خلال وسائل الإعلام? فهناك الكثير من القضايا الاقتصادية ذات الأولوية لم تأخذ حقها من النقاش في وسائل الإعلام. ويأتي المشروع بناء على دراسة المركز لاحتياجات الإعلاميين الاقتصاديين? واستمرارا لمشروع ” دليل المصطلحات الاقتصادية ” الذي نفذه المركز خلال العام المنصرم 2009م.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com