غير مصنف

شركاء المستقبل تدشن الورشة التدريبية الأولى لمقدمي الخط الساخن والاستشارات النفسية

افتتحت اليوم الورشة التدريبية الأولى لمقدمي الخط الساخن والاستشارات النفسية التي تنفذها مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية بالتعاون مع السفارة الاسترالية بالرياض والتي تستمر من 6-8 ابريل 2010.
د.محمد عامر مسئول الوحدة النفسية في المؤسسة قال : (( بأننا في حاجة لتقديم العديد من الخدمات الاستشارية النفسية نظرا لتزايد المشكلات والضغوط الأسرية في الآونة الأخيرة , لذلك بذلنا جهد في المؤسسة لنعمل خلال فترة الصباح والمساء ونكون على استعداد لتلقي الاتصالات الهاتفية عبر الخط الساخن وتقديم المشورة للمتصلين , وأضاف نحن بحاجة إلى حملات دعائية ليصل إلينا عدد كبير من المحتاجين للاستشارة خلال الفترة القادمة )).
من جانبه أكد المدرب د. علي حسن وهبان (( بأن لدينا مشكلة في التوعية النفسية والإحصائيات تشير إلى تزايد وارتفاع الحالات النفسية , وقال ان تقديم خدمات استشارية عبر الخط الساخن في المجتمع اليمني له احتياجات أسرية ملحة فمجرد الاتصال يستطيع الاستشاري ان يعيد العافية والرفاهية للأسرة ))
وفي هذا الصدد قال د. نزار غانم أمين عام مجلس أمناء المؤسسة (( هذه المحطة الثالثة في تاريخ الاهتمام النفسي للمؤسسة ونشاطها بهذا المجال ? والموجودين اليوم يشكلون اللبنة الأساسية في التعامل الاستشاري عبر الخط الساخن , ومن خلال هذه الورشة سننمي المهارات والقدرات في التعامل مع المتصلين التي لاتصل فقط لمسألة الإرشاد والتوجيه والنصيحة وإنما نحن أمام مهمة كبيرة وذات أبعاد مختلفة لبناء هذا المجتمع , ونوه ان الدور التوعوي في هذا الأمر سيبقى اكبر التحديات لان المرض العقلي والوجداني في اليمن يرتبط بالوصمة الاجتماعية السلبية لهذا المرض وفي المستقبل ستصبح الوحدة النفسية في المؤسسة مركزا متخصصا لتقديم الاستشارات النفسية ?وأضاف ان هذه الورشة التدريبية الأولى وستلحقها عدة ورشات خلال الفترة المقبلة )).
يشار إلى ان الورشة تستمر ثلاثة أيام بتسعة مواد تدريبية مختلفة ل 23 متدرب ومتدربة لمقدمي الخط الساخن .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com