أخبار اليمن

محلي تريم يحتج على تهميش دوره في فعاليات عاصمة الثقافة الاسلامية

علق المجلس المحلي بمديرية تريم في محافظة حضرموت اليمنيةأعمال دورته الاعتيادية الأولى للعام الحالي لمدة أسبوعين تضامنا مع متضرري كارثة السيول التي تعرضت لهاالمحافظة في أكتوبر من العام 2008م? بالاضافة الى احتجاجهم على تهميش المجلس في الفعاليات التي تشهدها المديرية التي تحتفل كونها عاصمة الثقافة الاسلامية 2010? مطالبا?ٍ بعدم تنفيذ اية فعالية قبل اقرارها من المجلس.

وكلف المجلس رئيسه وأعضاء الهيئة الإدارية رفع مذكرة لمحافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي بالمحافظة نائب رئيس مجلس إدارة صندوق اعمار حضرموت والمهرة لبيان أسباب عدم البدء في اعمار منازل المتضررين جراء كارثة السيول والأمطار? اسوة بالمناطق الأخرى.

وعدم استجابة مدير الوحدة التنفيذية لصندوق إعادة اعمار حضرموت والمهرة لتقديم تقرير تفصيلي عن مشاريع البنى التحتية التي تم تنفيذها في تريم وتحديد كلفتها الإجمالية وآلية العمل فيها ومستوى الانجاز? والتي قد سبق أن كلف بها في الدورة الاستثنائية التي عقدها المجلس يوم 8 فبراير الماضي وتم مخاطبته بذلك .

إضافة الى تهميش المدير العام للمديرية وأعضاء المجلس أثناء تدشين فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية وعدم تمكين الأعضاء من المشاركة في اللجان وحضور الفعاليات الافتتاحية ,

كما استنكر المجلس المحلي ما حصل له من تهميش أثناء تدشين فعاليات تريم عاصمة الثقافة الإسلامية? مؤكدا على عدم تنفيذ أي برنامج ثقافي بالمديرية خلال الفترة القادمة إلا بعد إقراره من المجلس المحلي.

و أبدى أعضاء المجلس المحلي استعدادهم للوقوف مع المواطنين المتضررين وتصعيد قضيتهم إلى أعلى المستويات مهما كلف الثمن حتى ينالوا حقوقهم كاملة.

مقالات ذات صلة

إغلاق
إغلاق