ثقافــة وفنــون

بحضور السفير العماني والأمريكي ووزير الثقافة:

اختتمت مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية مشروع المسرح من اجل حقوق الإنسان ضمن برنامجها الفنون من اجل حقوق الإنسان? بعرض مسرحيتي ” طيور غادرتها الأجنحة? وأين أنت الآن” وفي حفل الاختتام الذي حضره السفير العماني بصنعاء عبدالله بن حمد البادي و ستيفن سيش السفير الأمريكي بصنعاء? عبر معالي وزير الثقافة الدكتور محمد أبو بكر المفلحي عن سعادته بهذه الدورة التي أخرجت نجوم مسرحيين شباب? وتم تتوجيها بهذين العملين? وقال بأن الوزارة ستظل تدعم المسرح بكل ما أوتيت من قوة في سبيل الحصول على مسرح يمني حقيقي? شاكرا?ٍ جهود مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية على هذا الجهد الكبير الذي تقوم به في هذا الجانب? وتوظيف الفن من اجل الحقوق? وهو من نفتقره في بلادنا- حد تعبيره- .
وكان السفير الأمريكي بصنعاء ستيفن سيش قد أشاد في كلمة له بهذه الدورة التي استمرت ثلاثة أشهر ودربت فيها 20 متدربا?ٍ? ونتج عنها عملين مسرحيين? وقال بأن مؤسسة شركاء المستقبل للتنمية سوف تفخر بهذا العمل في المستقبل? لاما يحمله من رسالة سامية.
على الصعيد ذاته ألقى المدير التنفيذي لمؤسسة شركاء المستقبل للتنمية عبد الإله سلام كلمة عبر فيها عن شكره للملحقية الثقافية بالسفارة الأمريكية لما قامت به من جهود في سبيل إنجاح العمل بشكل لائق ومميز? وقال بأن مشروعه المسرح من اجل حقوق الإنسان ما هو إلا البداية نحو توظيف الفنون بأسرها في الدفاع عن حقوق الإنسان? وقضاياه? مشيرا?ٍ إلى أن تطرقهم في المؤسسة للمسرح كمرحلة أولى يأتي من إيمان المؤسسة بأهمية هذا الفن العالمي السامي? وما له من تأثير في توصيل الرسائل الإنسانية? وبأنهم سيخوضون غمار كل الفنون في هذا المضمار? مشيدا?ٍ بالفريق المتدرب الذي كان عند مستوى المسؤلية- حد تعبيره- وقال بأن العملين الذين كانا حصيلة تدريب ثلاثة اشهر متواصلة تعكس إيمان المؤسسة في الدفاع عن قضايا المرأة? وعن رفضها للحرب مهما كانت المبررات? ودعمها للسلام في ربوع الوطن الكبير.
بعدها عرضت المسرحيتين” طيور غادرتها الأجنحة? وأين أنت الآن” ونالت استحسان الحضور? وصفق لها الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com