أخبار اليمن

القاعدة تنقض على ماتبقى من جنود الغزاه الاماراتيين في مأرب وشبوة

كالهارب من الرمضاء الى النار, هذا هو حال من تبقى من جنود الاحتلال الاماراتي, الذين وقعوا بأيدي القاعدة, بعد نجاتهم من الصاروخ اليمني ” توشكا”.
وتفيد المعلومات بأن تنظيم القاعده في شبوه ومأرب تمكنوا من اسر مايزيد عن 15 جندي اماراتي اثناء محاولتهم الفرار الى خارج اليمن, قادمين من منطقة صافر.
واكد مصدر محلي في شبوة أن عناصر من تنظيم القاعدة اعتقلت خمسة من الجنود بينهم ضابط برتبة نقيب, بعد دقائق من وصولهم الى حدود المحافظة.
وقالت المصادر ل”شهاره نت” ان القاعدة في شبوه لا تنوي مقايضه الجنود الاماراتيين وبأنها ستقوم باعدامهم نظرا لموقف الامارات المعادي لجماعه الاخوان والتنظيمات المواليه للقاعده.
من جانبه قال مصدر أمني لوكالة خبر? إن مقاتلي القاعدة نصبوا كمينا?ٍ لجنود الاحتلال الإماراتي في منطقة بين العبر وصافر? واقتادوهم إلى مكان مجهول.

وأضاف: “هناك اتصالات عليا تجريها قيادات أمينة وسياسية من الحكومة اليمنية في المنفى بالرياض مع مشائخ ووجاهات قبلية بمحافظتي مأرب وحضرموت لمحاولة الإفراج عن الجنود الإماراتيين”? مشيرا?ٍ أنهم “شددوا على تلك الشخصيات عدم الحديث عن قضية الخطف حتى يتم حلها”.

وتابع المصدر: “وبحسب ما قاله أحد تلك الوجاهات القبلية أن تنظيم القاعدة يطالب بفدية مالية كبيرة ما لم سيقوم بذبح الجنود”.

الصورة تعبيريه

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com