اراء وتحليلات

إخواننا في الإمارات.. اعذرونا.. فنحن لا نستظيف الغزاة

يؤلمنا كثيرا أنكم اخترتم الوقوف في المكان الخطأ مثلما يؤلمنا أنكم اجتهدتم كثيرا حتى اقنعتم أنفسكم أنكم حراس العدالة والإنسانية والشرعية لدرجة تحول فيها تشي جيفارا -إذا ما قورن بكم- إلى عنوان وهمي في رواية لا تنتمي للواقع? رواية كتبها وتخيل شخصياتها إنسان حالم تنبأ بمجيئكم ورسم فصول انتصاراتكم لإرادة الشعوب المغلوبة على أمرها قبل الأوان..

بعد أيام من إعلان وشن حرب قذرة ضد اليمن واليمنيين تحدث المسئول الأول في الدوبلوماسية الاماراتية عن اليمن المهد الأول -الذي كان- واليمن الأم التي لا يتذكرها البعض إلا عندما تتحول من أم?ُ ومهد?ُ الى عنوان عريض لمصالح وغايات لا مكان فيها أو معها لكل مبادئ وقيم الإنتماء..
قال مبررا سياساتكم الجديدة المدججة بأدوات الموت والدمار: “.. نحن لا نعتبر مانقوم به تجاه اليمن تدخلا في شئونها? لأننا لسنا غرباء على اليمن? فاليمن مهد إنتمائنا ووطننا الأول ومن حقنا التدخل……..“..
ربما أراد أن يبرر لنا تحولاتكم الجديدة ودعوتنا لتقبل سوء ما تكنونه لنا من عداء? لكننا لم نكن في حاجة لأن يقول لنا ذلك? ولسنا في حاجة لمن يذكرنا بحقيقة إتصال س?فر الخروج الأزدي بكتاب العهد القديم لأننا نؤمن بذلك? بل اننا أكثر منكم إيمانا به? وأكثر تجسيدا وترجمة لمبادئه والدليل اننا تناسينا آلامنا وجروحنا وحرصنا على أن نظل نرى طائراتكم تحوم فوق رؤسنا بلا ضجيج وبلا قنابل وبلا صواريخ? طائرات بعيدة ومعصومة عن صنع الآلام والجروح والدمار..
تجاهلنا كل ما تصنعه طائراتكم وأسلحتكم وأموالكم من قبح واخترنا سواكم ليكون العدو الذي نحمله مسئولية جرائمه وجرائمكم? وعملا بمدأ “وعين?ْ الر??ضا عن كل?ِ? عيب?ُ كليلة..“
اخترنا لكم البراءة والنزاهة بملء إرادتنا نحن وليس تنفيذا لتوجيهات أمليت علينا?.. فعلنا كل ذلك ولم نكن نطمع بأكثر من أن تبادلوا كثيرنا بالقليل من المشاعر الأنبل من أن تقاس بالمشاعر الملوثة بالنفط والكربون..
لكنكم لم تقدروا كل ذلك وبادلتم نبل مودتنا بالمزيد من الوحشية والمزيد من الدمار..

الى اليمن الأم والمهد الأول أتيتم لكن مجيئكم كان قاسيا وشبيها بعودة الولد العاق? طائرات وبوارج ومدرعات ودبابات مدججة بأحدث وأفتك تقنيات القتل والدمار..
بطائراتكم جرحتم سماواتنا ومزقتم هدوء أيامنا وأطفأتم مصابيح مساءاتنا وبصواريخكم وقنابلكم دمرتم حياتنا وقتلتم أبناءنا ونساءنا وأبائنا ونسفتم منازلنا ومدارسنا وجامعاتنا ومستشفياتنا ومصانعنا وأسواقنا ومطاراتنا ومدننا وقرانا و…..و…..?
وفوق كل ذلك منعتم عنا الدواء والغذاء وأغلقتم علينا كل منافذ الحياة..
بل إن اجتهادكم في قتلنا وإيلامنا وتدمير وإستهداف حياتنا وصل حد الاجتهاد في إستئصال رحم الأرض التي انجبت وستظل تنجب الرجال الرجال…!
ولكم أن تطلقوا لخيالاتكم العنان وتتخيلوا ماذا صنعت بنا صواريخكم وقنابلكم التي القيتموها على اليمن أرضا وإنسانا في أكثر من خمسة عشر ألف غارة جوية ناهيكم عن الصواريخ الموجهة من البوارج الحربية..!!

أهكذا يفعل العائد من غربة القرون..?
هل تحتاجون لصنع كل هذا الموت وكل هذه الجروح وكل هذه الاحزان وكل هذا الدمار وكل هذه الآلام لتعبروا لأهليكم ومهدكم الأول عن مدى حبكم واشتياقكم ولتصنعوا موعدا للقاء الحميم..???

لم يعد لديكم مما نملكه شيئا? لقد أنساكم نفط الصحراء كل شيئ لدرجة أنكم اعتقدتم ان التاريخ والمبادئ التي دونها ونقشها اليمنيون القدامى على الصخور والجبال يمكن تدوينها على صفحات رمال الصحراء التي لا تقوى على الصمود أمام نسائم الريح..

كان عليكم مراجعة تاريخ اليمن إن كنتم فعلا تريدون تجسيد انتمائكم وحبكم لأرضها وتاريخها الذي يأبى الإنحاء والإنكسار والذل والهوان? ولو أنكم فعلتم ذلك لأدركتم إستحالة أن تفتح اليمن ذراعيها وتحتضن أبنائها المدججين بالسلاح والبارود وكل أسلحة الموت..

اليوم يعزيكم العالم ويشاطركم أحزانكم الكثير والكثير ممن يجيدون قراءة وإستغلال مشاعر الرمال وقيم ومبادئ النفط التي نؤكد لكم إننا لا نجيدها ولذلك لا نجد لكم عزاء لدينا لأنكم أنتم من أختار لنفسه أين يكون وفي أي خندق يتمترس وليس نحن..

إعذرونا لأننا لا نستظيف الغزاة حتى وإن كانوا قد خرجوا من رحم هذه الأرض..
وإذا كان على أي منا الأعتذار فإنكم مطالبون بالإعتذار ليس لنا لإن جروحنا وآلامنا أكبر من كل اعتذاراتكم ولكننا نطالبكم بأن تعتذروا لرجل النبل العربي الأصيل .. إعتذروا لرجل المروءات الشيخ زايد إن سلطان آل نهيان الذي رحل ومعه رحلت كل المروءات والقيم والمبادئ والأخلاقيات

صحيفة الثورة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com