ابناء اليمـن في المهجـــر

الجالية اليمنية في واشنطن تطالب بوقف العدوان السعودي وحصاره على اليمن

تظاهر العشرات من أبناء الجالية اليمنية في الولايات المتحدة الاميركية أمام البيت الابيض في واشنطن ? احتجاجا?ٍ على صمت المجتمع الدولي وتغاضيه عن العدوان السعودي وحصاره على اليمن طوال الستة الأشهر الماضية ? وجرائمه بحق اليمنيين ومقدرات اليمن ? حاملين لافتات تدين العدوان والصمت الدولي وتعرض صورا?ٍ لجرائمه.

وفي التظاهرة ? التي تزامنت مع استقبال الرئيس الاميركي أوباما للملك السعودي ? وجه رئيس منظمة سام اليمنية الاميركية الدكتور عبدالباري الكتف نداء?ٍ إلى المجتمع الدولي والإدارة الاميركية للاضطلاع بمسؤولياتهم والتدخل العاجل لوقف العدوان السعودي ورفع حصاره على اليمن ومحاسبته على جرائمه وقتله وجرحه عشرات الآلاف من اليمنيين وتشريد مئات الآلاف وتدمير البنية التحتية المدنية لليمن ومقدراته .

وذكر الكتف في ندائه المجتمع الدولي أن اليمن دولة ذات سيادة وعضو مؤسس في هيئة الأمم المتحدة وأن لا شرعية للنظام السعودي وعدوانه الغاشم على اليمن ? مؤكدا?ٍ أن الشعب السعودي هو من يحتاج إلى تحريره من استبداد نظام آل سعود الدكتاتوري القامع لحقوق وحريات الانسان ? والضالع في دعم التنظيمات المتطرفة والإرهابية بالمال والسلاح والفكر المتطرف .

وشدد الكتف على أن جرائم العدوان السعودي تنتهك القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة والاتفاقيات الدولية ? واستخدمت فيها صواريخ وقذائف وقنابل محرمة دوليا?ٍ ? وثقتها منظمات انسانية وحقوقية دولية وإقليمية ومحلية ? ولن تسقط بالتقادم وسيحاسب مقترفوها لا محالة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com