أخبار اليمن

شهارة نت ترصد ردود فعل الخبراء العسكريين بعد قصف معسكر التحالف بمأرب

احدثت الضربة العسكرية التي وجهها الجيش اليمني لقوات التحالف المشاركة في العدوان على اليمن, عقب اطلاق صاروخ توشكا على معسكر التحالف في صافر بمحافظة مأرب, رود افعال عربية ودولية عبرت في مجملها عن اندهاشهم من الرد القاسي والقدره العسكرية للجيش اليمني رغم امكانياته المتواضعه.
شهارة نت رصدت عدد من ردود الفعل, حيث قال محلل عسكري في لقاء اجرته قناة الـ CNN معه بعد ساعات من العملية, بأن ماحدث في صافر لما يسمى قوات التحالف بمأرب? يثر الدهشة والفزع لوجود عقليات عسكرية بالجيش اليمني تفوق نظيراتها من قيادات كل هذه الدول المتحالفة التي أفرطت بأستخدام اقوى واحدث التكنولوجيا العسكرية الأمريكية ولم تستطع ان تحقق شيئ ملموس?
بينما الجيش اليمني التابع للرئيس الأسبق “صالح” وبأمكانياته المتواضعه وبصاروخ روسي قديم “توشكا” يصيب به مئة هدف بضربه واحدة وخسائر فادحة ومهولة بالجند والعتاد? ولاتتعدي قيمتة ربع قيمة الصاروخ الواحد التي تطلقه طائرات الF16 الحديثة للتحالف ..
محللون يمنيون في المجال العسكري اكدوا من جانبهم ل”شهارة نت” ان العملية النوعية التي قامت بها وحدات الأسناد ألصاروخي لقوات الجيش اليمني هي رسالة صغيره للعدوان الخارجي بماهو في وسع الجيش واللجان الشعبية عمله وذلك على ابسط المستويات, مشيرين الى ان الجيش اليمني بكامله لم يشارك بالمعركة حتى هذه اللحظة.
واضافوا ان وحدات الجيش التي دخلت الجبهات لا تتجاوز 2 ألويه بالاضافه الى مقاتلي انصار الله. مشيرين الى ان المتبقي من الجيش اكثر من 153 لواء يتبع الحرس الجمهوري وكذالك 16 لواء يتبع الجيش مقسم كتالي.. (فرقه+صاعقه+حدود+عمالقه) وكذالك 12 لواء امن مركزي وكذالك 12 لواء قوات نجده وكذالك 11لواء قوات جويه وكذالك قوات الأمن العام وحفر سواحل وقوات بحريه وشرطه عسكريه شرطه راجله وغيرهم من ابطال القوات المسلحه والامن الذين ما يزالون في انتظار لحظه الصفر للمشاركة في المعركه.
أهمية عملية صافر النوعية بمدينة مأرب والتي راح ضحيتها ما يزيد عن 120 من لجنود الاماراتيين والسعوديين والبحرينين وغيرهم.
حيث تعتبر هذه العملية مهمة جدا?ٍ لاعتبارين: أولا?ٍ لما حققته من نتائج مباشرة أبرزها سقوط عدد كبير من القتلى الإمارتيين والسعوديين.
وثانيا?ٍ? لرمزية المكان? إذ يرو?ج إعلام العدوان أن محافظة مأرب ستشكل نقطة الإنطلاق في “عملية تحرير صنعاء” التي ي?ْطب?ل لها.
وتجدر الاشارة الى ان صاروخ “توشكا” الروسي ينضم إلى مجموعة صواريخ روسية الصنع استخدمها اليمنيون مؤخرا?ٍ? في تحقيق إنجازات يربطها البعض بمرحلة الخيارات الاستراتيجية..
اليوم يأتي الدور على صاروخ “توتشكا”… إذ يقدم الأخير إجابة عن تساؤل لطالما تناقله اليمنيون منذ انطلاق العدوان ? قبل خمسة أشهر? مفاده: “تركيا (1538 – 1547) أرسلت 80 ألف جندي لإحتلال اليمن ولم يعد إلا 7 آلاف فقط? مصر (1926) أرسلت 70 ألف جندي لإحتلال اليمن ولم يعد إلا 15 ألفا?ٍ فقط… من القادم?”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com