أخبار اليمن

الإمارات تعلن أول موقف عدائي ضد الإصلاح منذ تأييدهم للحرب على اليمن

تأكيدا للخلاف الحاصل بين الموقف السعودي والإماراتي حول منح دور يمكن أن يلعبه تجمع الإصلاح ( الإخوان المسلمين ) في الأزمة الجارية في اليمن أو في الحياة السياسية في اليمن أوضحت حكومة الإمارات رؤيتها حول الإخوان بشكل واضح .

وفي أول موقف إماراتي رسمي ضد الإخوان المسلمين في اليمن منذ التحاقهم بالسعودية ودعم الحرب على اليمن وصف الدكتور أنور قرقاش? وزير دولة الإمارات للشئون الخارجية وزير الدولة لشئون المجلس الوطني الاتحادي? بالحزب الانتهازي الذي يسعى لدخول المشهد قرب النهاية.
وكتب قرقاش عدة تغريدات متتابعة على تويتر قال فيها إن “تيار الإخوان انهار أمام الحشد الحوثي ولم يقف أمام التمرد? ولم يشارك في تحرير عدن والجنوب? الإخوان حزب انتهازي يسعى لدخول المشهد قرب النهاية”..

وأضاف “وفي اليمن الإخوان جزء من المشكلة? منذ البداية? ولم يلعبوا دورا في تحرير عدن? وتفننوا في الهوامش والمنافي في نشر الإشاعات والأكاذيب” وأوضح في تغريدة أخرى : “الانتهازية سمة الإخوان في “الربيع العربي” سرقوا تحرك الشباب وإحباطه? وتحكموا وتسلطوا وهمشوا حتى سقطوا”.

وحسبما اوردته اسبوعية (الوسط) فقد أردف الوزير الإماراتي : “وتحالف الإخوان مع السلطة أحيانا فلا أمان لهم في اليمن أو أي ق?ْطر آخر? والأدلة على ذلك مجلدات” وزاد “وكثيرا ما ارتبط حزب الإخوان بالمال الفاسد وفي العديد من الأقطار? ومنها مصر واليمن? مقوضا دورهم كمعارضة تسعى إلى الإصلاح والتطوير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com